×

جديد! تعلم الانجليزية مجاناً من خلال انجلش روو .. اضغط هنا للتفاصيل والاشتراك

تويتر

شارك من خلال

 

 

بحث عن موقع تويتر

اصبح توتير من اكثر المواقع الاجتماعية استخداماً وخاصةً في المملكة العربية السعودية. موقع تويتر موقع امريكي لخدمات الاخبار والتواصل الاجتماعي وتتفاعل برسائل تسمى بـ "تغريدة" يتم ارسالها من قبل اي شخص يملك حساب في هذه الشركة. يمكن التغريد من خلال ارسال نص مكون من عدد محدد من الحروف وكما يمكن ارسال الفيديو والصور والتصويتات من خلال "التغريدات" ويمكن للمشتركين في هذا الموقع التفاعل والرد على هذه التغريدات وارسال الأراء والتعليقات على هذه التغريدة بشكل مباشر ولا تحتاج لتفعيل او معاينة من قبل صاحب الحساب. يمكنك متابعة اي شخص اخر وبعد متابعته يتم عرض التغريدات في صفحة حسابك بمجرد دخولك لحسابك في تويتر وكما يوجد منها تطبيقات للجوال يمكنك تحميلها على جهازك المحمول والدخول لحسابك من خلاله لسهولة استخدامه في الاجهزة الذكية وتوافقه بشكل كامل مع ارسال تنبيهات جديدة لما هو جديد والرسائل الخاصة وغيرها.

البحث في توتير:

يقدم موقع تويتر بحث مميز جداً لجميع التغريدات والردود وما يتم مشاركته من خلال المشتركين. فمن خلال البحث يمكنك كتابة ما تبحث عنه سواء عن شخص معين او عن مشاركة محددة تبحث عنها. فمثلاً قم بكتابة كلمة "عرض" في مربع البحث واضغط على زر البحث فسيتم مباشرةً عرض كل تغريدة تحتوي على كلمة "عرض" وستظهر امامك مباشرة.

المتابعة في تويتر:

يمكنك في تويتر متابعة اي شخص فكل ما عليك هو الضغط على زر "follow" ومن ثم ستصبح من متابعي هذا الخساب ويمكنك ازالة المتابعة بالضغط على "unfollow" وسيتم ازالة متابعته مباشرة وهناك العديد من المميزات التي تمكنك من حظر مستخدم معين او جعله صامت او ارسال تقرير وابلاغ عن الحساب.

الترند في تويتر:

بإختصار الترند بالعربية تعني "الأكثر تداولاً" ففي حال كان هناك اي ضجة اعلامية عن موضوع محدد سيتم ظهور ما يسمى "هاشتاق" داخل الترند في تويتر. والهاشتاق هو عبارة عن عنوان الموضوع الأكثر تداول بين المستخدمين ويبدأ بعلامة "#" ومن ثم كل كلمة متبوعة باشارة "_" مثال: #الاتحاد_الاهلي فاذا قمت بكتابة اي تغريدة او رد على اي تغريدة ووضعت داخلها الهاشتاق فستظهر ويحسب مع محموع التغريدات في هذا الهاشتاق مما يرفع الهاشتاق داخل الترند. ويتم التعامل مع الترند في تويتر على الدول والمدن فيمكنك تحديد الترند الذي يظهر لك في مدينة "الرياض" او او بتحديد السعودية ككل ويمكنك مشاهدة المواضيع الأكثر تداول في مختلف البلدان والمدن بتغيره لديك ومتابعة اخر المستجدات في العالم:)

اعادة التغريد والتفضيل:

يمكنك بعد الدخول لحسابك في تويتر من عمل التغريدة في المفضلة لديك وكما يمكنك اعادة تغريدها فاذا اعجبتك تغريده فاضافتها لمفضلتك ستسهل عليك العودة للتعليق عليها او قرائتها بشكل كامل اذا لم يكن لديك الوقت حينها. واما اعادة التغريد "retweet" فمن خلاله يتم نشرها داخل حسابك وتظهر لمتابعينك في تويتر بشكل فوري ومباشر.

حذف حساب تويتر:

يمكنك حذف حسابك في توتير بعد الدخول لحسابك والضغط على صورة حسابك ومن ثم ستجد من القائمة "settings and privacy" اضغط عليها وتظهر لك صفحة تحتوي على خيارات الحساب ستجد اخر الصفحة "deactivate your account" اضغط عليها سيظهر لك صفحة لتأكيد الحذف وستجد اسفل الصفحة كلمة "deactivate" اضغط عليها للتأكيد. سيتم البدء بألية الحذف وسيبقى حسابك لمدة 30 يوم من تاريخ الحذف اي سيكون لديك مهلة 30 يوم اذا كنت تود استعادته وتفعيله مرة اخرى. ويمكنك اعادة تنشيط حسابك من خلال اتباع نفس الخطوات السابقة ولكن ستكون الكلمة "activate" بدلاً عن "deactivate".

تحميل فيديو من تويتر:

يمكنك تحميل اي فيديو او صورة GIF والتي يقوم مشتركي تويتر بارسالها من خلال استخدام اداة مجانية لا تحتاج للتسجيل وخظوات بسيطة جداً، اتبع الشرح في المقال التالي لكي تتمكن من تحميل فيديو من تويتر بكل سهولة ويسر.