كلمات انجليزية

شارك من خلال

أهم 6000 كلمة باللغة الانجليزية مترجمة الي العربية جاهزة للتحميل "ملف pdf"

اذا كنت من الذين يودون تعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين فيجب عليك الاهتمام بشكل اساسي على "كلمات انجليزية" و "قواعد الانجليزية" فكأي لغة في العالم يلزمك معرفة اكثر عدد من المفردات في اللغة لكي تتمكن من فهم العبارات والجمل وكي تتمكن من التحدث بالانجليزية بطلاقة.

هناك عشرات الالف من الكلمات والمفردات المهمة بالانجليزية والتي تستخدم بشكل يومي في الحياة اليومية كما عندنا في اللغة العربية ولكن بالطبع هناك كلمات اكثر استخداماً وكلمات لا نستخدمها بشكل يومي... على سبيل المثال متى استخدمت اخر مرة قمت باستخدام احد الكلمات التالية : تذمر، تلفيق، ترويح ... وهكذا. فجميعنا يعلم معنى هذه الكلمات ولكن لا نسخدمها الا في بعض الأوقات ونادراً جداً لذلك في اللغة الانجليزية هناك الاف الكلمات بهذا الشكل لا يقوم الاجانب باستخدامها بشكل يومي وهناك كلمات يتم استخدامها بشكل يومي وفي الحوارات اليوميه في الفنادق والمطاعم والشارع، لذلك ما يهمك عند بدء تعلم الانجليزية ان تبدأ بالكلمات الأكثر استخداماً والتي تفيدك في تعلم اللغة بشكل احترافي فقمت بالبحث حتى احضرت ملف يحتوي على اهم 6000 كلمة وحسب التصنيف العالمي وهي من تقديم اكاديمية انجلش بيس. يمكنك تحميل الملف مجاناً والبدء بحفظ معاني الكلمات بشكل يومي.

انصحك عزيزي الزائر قبل البدء بحفظ مفردات الانجليزية ان تقوم باعداد جدول لحفظ الكلمات بحيث تحفظ بشكل يومي ما لا يقل عن 10 كلمات وتقوم بترتيب ايام الحفظ وايام الراحة فمثلاً يمكنك عمل جدول كالتالي:
السبت (20 كلمة)
الأحد (راحة)
الأثنين (10 كلمات ومراجعة السابق)
الثلاثاء (10 كلمات ومراجعة السابق)
الخميس (20 كلمة ومراجعة السابق)
الجمعة (راحة)
بذلك يمكنك حفظ 60 كلمة اسبوعياً ومراجعتها بشكل جيد كما يمكنك مضاعفة الكلمات عند زيادة كل اسبوع لان التدريج في الزيادة مفيد جداً ويتيح المجال لسرعة الحفظ وتقويته بشكل كبير جداً.

اما بالنسبة لقواعد الانجليزية لديك مئات القواعد في الانقليزية ولكن لا يهمك بدايةً تعلم اكثر من 30 قاعدة اساسية في الانجليزي ويتم يمكنك من خلالها الكتابة والتحدث بشكل جيد ... سأقوم بجمع اهم 30 قاعدة اساسية في اللغة الانجليزية ووضعها في درس منفصل وقمت بوضع بعد القواعد وهي متواجدة في الصفحة التالية:

قواعد اللغة الانجليزية

اضمن لك ان هذه القواعد الـ 30 ستكون بداية انطلاقك نحو تعلم الانجليزية من الصفر وحتى الاحتراف فلا تخلو اي جملة او عبارة في الانجليزية الا ويتم استخدام القواعد تلك فبها تبدأ تعلم الانجليزية بشكل صحيح وأكاديمي، الشرح خاص بموقع باب ناين ولا يمكنك نسخه او نشره الا بعد ارفاق المصدر "باب ناين" وبدعم من اكاديمية "انجلش بيس"

اما  بالنسبة لمفردات اللغة الانجليزية لديك مئات الالف من الكلمات في الانجليزية ولكن هناك عدد محدود لا يتجاوز بضعة الالف والتي تعتبر اهم كلمات في اللغة الانجليزية والمستخدمة بشكل يومي في اللغة ... نقدم لك ملف pdf يحتوي على اكثر من 6000 كلمة مترجمة وجاهزة للتحميل مجاناً. ويمكنك تحميل الملف مباشرة من خلال الرابط التالي:

أهم 6000 كلمة مترجمة بالانجليزية

فأنصحك عزيزي الزائر البدء بحفظ معاني الكلمات وتكرارها بشكل دوري لعدم نسيانها وتذكرها فالكثير من الطلاب يعانون من نسيان معاني الكلمات بعد حفظها بأيام وذلك يجب عليك اعادة حفظها بشكل دوري حتى ترسخ لديك 100%.

وكما يمكنك البدء بالقواعد وفهمها كما تم ذكره سابقاً بحيث تبدأ بالترتيب من القاعدة الأولى وحتى القاعدة 30 فالشرح باللغة العربية الفصحى وكما يحتوي كل درس على امثلة وتمارين يمكنك التمرن عليها والتأكد من فهمك للدرس.