باب ناين
×

قناة قدرات على التليجرام: تمارين، اختبارات قدرات سابقة، نماذج واجابات ونتائج فورية فيدوهات هامة واهم الاسئلة المكررة. اضغط هنا للإشتراك

نصيحة عن كوفيد 19

شارك من خلال

لحماية نفسك ومجتمعك من فيروس كورونا نعرض لكم مجموعة من النصائح والتي قامت اليوم منظمة الصحة العالمية بنشرها على موقعها وهي كالتالي:

- اغسل يديك بشكل متكرر ومنتظم: لكي تكون فرد فعال في الحد من انتشار هذا الوباء قم بغسل يديك بالماء والصابون لمدة لا تقل عن 30 ثانية او استخدم محلول يحتوي على كحول او معقم لقتل اي فيروس كان قد علق بين يديك.

- احمي جهازك التنفسي: أحرص على تغطية الفم والأنف وخاصة اذا كان لديك انفلونزا وتعاني من العطس او السعال وفي حال استخدامك اي منديل من المهم جداً ان تتخلص بشكل مباشر من المنديل وفي سلة المهملات فلا تلقيه في الخارج ولا تقم بالاحتفاظ به لاستخدامه لاحقاً بشكل نهائي فجيب عليك ان تغطي فمك عن العطاس او السعال لعدم نشر الفيروس في حال كان لديك فيروس كورونا لا قدر الله فلا تساهم في نشره على الاطلاق.

غسل اليدين

- مسافة أمنة بينك وبين الأخريين: فلا تقم بالاقتراب من اي شخص بشكل كبير فيجب عليك الحرص ان تكون المسافة بينك وبين اي شخص 1 متر على الأقل (3 أقدام) حتى لو لم تظهر اي أعراض للاشخاص من حولك ففترة حضانة الفايروس قد تطول ولا تظهر اي اعراض لدى بعض المصابين في المرض كوفيد-19 وقم بالحرص بشكل دائم على ان تجعل بينك وبين اي شخص هذه المسافة.

فحص فيروس كورونا في الرياض

- لا تلمس أنفك او فمك او عينيك: ففي حال قمت بلمس اي سطح يحتوي على فيروس كورونا فبذلك يمكنك الاصابة بالمرض بشكل مباشر في حال لمست فمك او أنفك او عين فهذه الطريقة التقليدية والمعروفة لنقل المرض فلا تلمس هذه المناطق وتعود ان لا تلمس وجهك بشكل نهائي. اذا كنت تعاني من اي أعراض مثل أرتفاع درجة الحرارة "الحمى" او السعال او صعوبة في التنفس "ضيق تنفس" قم بالاتصال في مركز العناية لديك في بلدك. ففي السعودية تم تخصيص رقم للمساعدة والدعم من قبل وزارة الصحة "مركز اتصال وزارة الصحة (937)".


https://www.youtube.com/watch?v=rhQ1PAsnvec

- لا تصافح احداً: لا تقم بالمصافحة بحيث يمكن للفيروس الانتقال بين الاسطح وعلى الجلد ومن بعد انتقاله ليديك يمكن ان تقوم بنقله لغيرك ايضاً وفي حال لمس الفم او الانف او العين ﻷي شخص سيُصاب بالمرض.

منظمة الصحة العالمية

- #خلك_في_البيت: مبادرة عالمية بحيث تحفز الافراد بعدم الخروج من المنزل الا للحالات الطارئة فقط مع اخذ الحيطة والحذر واتباع التعليمات والإرشادات السابقة لتوخي نشر الوباء في بلدك.

لا يوجد تعليقات جديدة


اضافة رد او تعليق جديد.