نصائح لحل اختبار التوفل بسهولة

شارك من خلال

نصائح لحل اختبار التوفل بسهولة

من الاختبارات المؤرقة هو اختبار التوفل، فيعتقد البعض أنه حلم صعب المنال، ولذلك سوف نقدم خلال مقالنا نصائح لحل اختبار التوفل بسهولة.

ومع التمرس سوف تجتازه وسوف تشعر أن القلق والتوتر منه لا داعي له على الإطلاق.

تعرف على أسس تساعدك على اجتياز اختبار التوفل بسهولة

https://youtu.be/hVFYQDmEILI

خطوات هامة لحل اختبار التوفل بسهولة

سوف تجد عوائق أمامك فيما يخص بعض الأسئلة ومجموعة من الكلمات التي لم تشاهدها من قبل.

لذا فأول أمر عليك القيام به هو الحصول على نفس عميق والاسترخاء، لأن الإجهاد الذهني والتوتر والقلق سوف يمحي كل ما تقوم به من محاولات للحل وسينسيك ما تعرفه.

ويجب أن تضع في ذهنك أنك أنت من تخضع لهذا الاختبار ولا يوجد شخص متربص بك لكيلا تنجح، واليك تلك الخطوات للتأكد من اجتياز الأربعة اختبارات.

القراءة والفهم

من بين أسئلة اختبار التوفل ستجد فقرة القراءة، وسوف تقابلك الكثير من المصطلحات والكلمات الجديدة، والهام هنا هو عدم وقوفك على الكلمة وغلق جميع الأبواب أمامك، بل يكفي أن تفهم مجمل النص.

فلا يوجد داعي لعصر المخ لفهم تلك الكلمة ويكفي فهم سياق الجملة، وفي حالة كانت متوقفة على تلك الكلمة لكي تفهمها اتركها وأكمل الباقي ثم عاود لها في النهاية.

الاستماع

هنا سوف تضطر إلى الاستماع إلى ما يشبه الحوار المسجل، وما عليك هو تدوين الملاحظات الهامة من أجل تذكرها عندما تبدأ سلسلة طويلة من الأسئلة تسأل لك.

فهنا أيضًا لا يفضل التعثر على الكلمات التي لا تفهمها، وحاول قدر الإمكان تجميع الأفكار لتكوين فكرة مترابطة.

وهنا يوجد خطأ كبير يقع فيه البعض وهو محاولة كتابة كل ما يتم الاستماع له، فهذا بدوره سوف يفقدك ملاحظات هامة كثيرة.

وفيما يخص مرحلة التعبير الشفوي فهي تعد من أصعب المراحل لدى الكثير، ولكي تجتازها بنجاح أهم شيء هو التركيز وتدوين الملاحظات الخاصة بالكلمات الهامة وليس تدوين جمل لكيلا تقفد الكلمات الرئيسية.

تعرف على التوفل في سبع دقائق

https://youtu.be/iWwHNni58XU

نصائح متنوعة لحل اختبار التوفل بسهولة

لحل اختبار التوفل بسهولة وقبل الإقدام عليه عليك بالآتي:

  • البحث عن امتحانات التوفل القديمة، وذلك لجعل جميع الممارسات في الاختبار الذي من المقرر أن تمر به سهلة ومتمرن عليها من قبل.
  • حاول مشاهدة الأفلام والمسلسلات باللغة الإنجليزية بدون وجود الترجمة، إلى جانب قراءة والبحث عن المواقع باللغة الإنجليزية، وذلك لكي تكون على استعداد على جميع الأسئلة التي من المقرر سؤالك عنها، وأيضًا لكي تمارس التكلم بطلاقة خلال الاختبار.
  • حاول أن تبحث عن صديقك يحدثك عن بعض المواقف وأنت تستمع له ثم تجيب على الأسئلة، وهكذا سوف تتمرن قبل الاختبار.
  • من الممكن أيضًا الاطلاع على قناة التوفل على اليوتيوب، ففيها سوف تشاهد أفضل الممارسات والنصائح الهامة التي تساعد على التعلم واجتياز الاختبار بنجاح.

ويقدم ذلك من خلال مجموعة من الخبراء الدوليين في تدريس التوفل، ولمزيد من التحفيز سوف تتعرف على قصص لنجاح متقدمين وطلاب وكيفية اجتيازهم الاختبار بسهولة.

وأيضًا ستتمكن من التعرف على الكليات والجامعات وشركات التوظيف التي تقبل باختبارات التوفل كشرط من شروط التقدم والتأهل.

  • بالأخير مع الإصرار والعمل والإرادة سوف تجتاز اختبار التوفل بسهولة.

وبذلك نكون قدمنا نصائح لحل اختبار التوفل بسهولة، والأهم هو الهدوء والثقة بالنفس لكي نأتي بالنتائج المرجوة ويتم اجتياز الاختبار بسهولة.

وصف المقال:

نصائح لحل اختبار التوفل بسهولة، خطوات لاجتيازه من قراءة وفهم واستماع، نصائح متنوعة من إطلاع وممارسات لامتحانات سابقة والاطلاع على اليوتيوب.