جاري تحميل المحتويات ...

نصائح لحل اختبار الايلتس بسهوله

جاري عرض المحتوى
نصائح لحل اختبار الايلتس بسهوله 1

مواقع وصفحات قد تهمك:

- تصميم مواقع
- دليل مواقع
- اختبار القدرات
- اختبار قدرات
-

شارك من خلال

نصائح لحل اختبار الايلتس بسهوله

سوف نقدم في مقالنا مجموعة من الخطوات والنصائح لحل اختبارات الايلتس بسهولة.

 فهو في الغالب يحتوي على فقرات وأسئلة تثير الرعب لدى الكثير، ولكن في حالة تم اتباع ما سنذكره في المقال سوف نتغلب عليها.

3 نصائح لحل اختبارات الايلتس بسهولة

من أصعب الأسئلة في اختبارات الايلتس هو قسم القراءة، لذلك من الهام حله بهدوء من خلال الخطوات الآتية:

أولًا: تحديد العنوان

في حالة معاينة أحد القطع أو النصوص الخاصة والمرفقة باختبار القراءة من الضروري أن تجد أن القطعة تتكون من 7 إلى 8 فقرات، وهنا كيف يمكننا تحديد العنوان الخاص بالقطعة، وكيف نضع العنوان المناسب للقطعة على الرغم من كثرة فقراتها.

وهنا الحل بمنتهى السهولة، وهو قيامك بقراءة الجملة الأولى من الفقرة، ثم بذهنك خمن ما هو العنوان المناسب للموضوع بخصوص الفقرة بالكامل، وهذا يتم تطبيقه على كل فقرة على حدة.

فعلى سبيل المثال في حالة قراءتك أول جملة في أول فقرة وهي تناقش مسببات التلوث، عليك أن تفكر في عنوان تدونه في الهامش بجوار الفقرة، ويسري الحال هكذا مع كل الفقرات الباقية.

ومع التدريب على ذلك لن تأخذ منك أكثر من 4 دقائق فقط وستسهل عليك الكثير.

ثانيًا: قراءة السؤال

من الطبيعي أن الجميع قبل الإجابة لابد لهم من قراءة السؤال، ولكن ما نقصده نحن هو قراءة السؤال بتمعن وبدقة من أجل التفكير في المكان المخصص للإجابة.

وكيف نقوم باستخراجها من أي من الفقرات السابقة.

ثالثًا: البحث في المكان الصحيح

تلك الخطوة تعتمد على أولًا وثانيًا، فعلى سبيل المثال لو وجدت في السؤال الأول ما هي مسببات التلوث سوف يأتي لذهنك على الفور أنها في الفقرة الأولى والتي سبق ووضعت عنوان لها عن مسببات التلوث.

وبالتالي سوف نبحث عن الإجابة الصحيحة في مكانها الصحيح بدلًا من البحث من البداية للنهاية، وتلك الثلاث خطوات السابق ذكرهم في حالة استخدمتهم بصورة صحيحة سوف تجد الحل بمنتهى السهولة.

عدة نصائح لحل اختبارات الايتلس بسهولة

  • يفضل الإجابة عن جميع الأسئلة بمنتهى السرعة والدقة، وفي حالة عدم الاستطاعة عن الإجابة عن سؤال واحد لا نجعل وقت للتفكير، فلنتركه ونذهب لغيره ثم نعود له مرةً أخرى.
  • يجب العلم بأن ما تملكه فقط هو دقيقة ونصف للإجابة على كل سؤال، فالأسئلة لا تقيس مدى معرفتك باللغة الإنجليزية، بل تقيس مدى قدراتك على استخدام اللغة الإنجليزية.

ولهذا يجب أن تعلم أنه لا يوجد خصومات بالنسبة للإجابات الغير صحيحة.

  • لضمان أفضل النتائج بالنسبة لقسم القراءة ولحل اختبار الايلتس بسهولة يجب التمرن مسبقًا عليه من خلال قراءة الصحف والمجلات والكتب، ومحاولة تحسين الأداء والقراءة السريعة، وأيضًا لا نغفل التدرب من خلال حل الكثير من الاختبارات.
  • من الأفضل قراءة الأسئلة جميعها في البداية، لكي تلم بجميع أنواع وأنماط الأسئلة في الاختبار، مع معرفة المهارة المطلوبة منك للإجابة على تلك الأسئلة.
  • يفضل استخدام القلم الرصاص خلال قراءة الأسئلة وذلك من أجل وضع خطوط تحت المعلومات الهامة، مثل التواريخ والأسماء والأماكن البارزة.
  • في حالة توصلك لأي إجابة خلال قراءة الأسئلة لابد من كتابة فقرات عنها سريعًا لكي لا تتعرض للضغط في الاختبار وتنسى ما تذكرته في البداية.

وبذلك نكون قد قدمنا نصائح لحل اختبارات الايلتس بسهولة، وأهم نقطة التغلب على الخوف وعلى العادات المنتشرة بخصوص الرعب من بعض الأسئلة.

وصف المقال:

نصائح لحل اختبارات الايلتس بسهولة، تبدأ من تحديد العنوان إلى قراءة السؤال ثم البحث في المكان الصحيح، نصائح سهلة وبسيطة لاجتيازه بكل يسر.