جاري تحميل المحتويات ...

معلومات أساسية حول اختبار التوفل

معلومات أساسية حول اختبار التوفل 1

مواقع صديقة:

- تصميم مواقع

شارك من خلال

معلومات أساسية حول اختبار التوفل

سنقدم كل ما تود معرفته حول اختبار التوفل، فهو يحتاج لمتطلبات وأكثر من مهارة من أجل إتمامه، فهو شرط أساسي للكثير من المؤسسات المهنية والتعليمية من أجل الالتحاق بها.

أسئلة هامة وإجابتها ستحتاجها لخوض اختبار التوفل

https://youtu.be/fMaY7-y2z_0

كل ما تود معرفته حول اختبار التوفل

في حالة رغبتك في تنمية وتطوير دراستك لكي تدرس الدراسات العليا في اللغة الإنجليزية أو حتى حصولك على درجة جامعية مناسبة بالجامعات الأجنبية مثل البكالوريوس، فكل ما عليك فعله في البداية هو إثبات الجدارة والكفاءة لوصولك لهذا الحلم.

فيجب في البداية أن تثبت للجهة التي ستتقدم لها جدارتك وأحقيتك بتلك الدراسة، وهنا يأتي دور التوفل فهو واحد من أهم الاختبارات التي تقيس إمكانية الدراسة باللغة الإنجليزية أم لا.

ومن يقوم بتنظيم اختبار التوفل مؤسسة ETS، وينقسم الاختبار إلى نوعان، النوع الأول هو ورقي (PBT)، والنوع الثاني يكون اختبار من خلال الإنترنت (IBT).

ويعمل اختبار التوفل على قياس مدى قدرة الطالب على فهم اللغة الإنجليزية المكتوبة والمنطوقة، وكيف يكتبها ويتحدث بها ويستمع لها ليجيب على الأسئلة.

اختبار التوفل تعترف به ما يزيد عن 130 دولة موزعة في العالم أجمع، وما يزيد عن 7500 مؤسسة تعليمية أيضًا على مستوى العالم.

وأيضًا من يرغب في الهجرة أو الدراسة باللغة الإنجليزية في دولة أجنبية لابد له من الحصول على اختبار التوفل قبل الالتحاق.

أجزاء اختبار التوفل

جزء القراءة

في جزء القراءة في اختبار التوفل سيتطلب من المتقدم قراءة مجموعة من الفقرات من مختلف المقالات، لكي تتلاءم مع الطالب الجامعي.

ثم يجيب على الأسئلة التي تعقب كل فقرة على حدة، وأيضًا سيكون بين الأسئلة سؤال للاختيارات المتعددة، وتوضع الأسئلة لكي تقيم مستوى الطالب وأداءه في القراءة ومدى استيعابه وفهمه لما قرؤه.

جزء الاستماع

هذا الجزء من اختبار التوفل يعتمد على ما يستمع له الطالب من مجموعة من المحادثات، وتكون على الأغلب محاضرة بين طالب ومدرس له أو محاضرة تتعلق بقضية عامة تثير الجدل.

ثم تبدأ الأسئلة وهي عبارة عن اختيارات من الإجابات المتعددة، ثم السؤال عن التفاصيل وعن الاقتراحات والكلمات اللغوية.

جزء التحدث

يعتمد هذا الجزء من الاختبار على الحديث من خلال الميكروفون، حيث يتم تسجيل ما يتم قوله من الطالب، وفي وقت آخر يستمع الممتحن إلى إجابات الطالب ويقيم أدائه.

وسوف يتوافر في هذا الجزء سؤالين، أحدهم عن أمور شخصية مر بها الطالب بالسابق في حياته، والسؤال الآخر سيتم الطلب منك أن تلخص مجموعة من المعلومات لتكون بها محادثة قصيرة.

جزء الكتابة

أخر جزء في اختبار التوفل يتطلب من المتقدم أن يكتب مقالتين قصيرتين، حيث في الاختبار الورقي (PBT) يتم إعطاء المتقدم مجموعة من الموضوعات الهامة ومطلوب منه أن يكتب عنها.

على سبيل المثال يكون موضوع عن استخدامات الإنترنت وكيف غير الحياة، ما هو الشيء الذي لاحظت تغييره بشده في بلدك.

أما فيما يخص النوع الثاني من الاختبارات (IBT)، يحتاج إلى تحليل لمواد معينة من محاضرة أو نص، أي المطلوب من الطالب كتابة مقالة نقاشية يتم تحليل المعلومات التي تعطى له فيها.

وبذلك نكون قد قدمنا جميع المعلومات الأساسية حول اختبار التوفل، فهو يحتاج ثقة بالنفس من أجل خوض الأربعة أجزاء من الاختبار دون أخطاء.

وصف المقال

معلومات أساسية حول اختبار التوفل، كل ما تود معرفته عن اختبار التوفل، أجزاء الاختبار فجزء القراءة، جزء الكتابة، جزء الاستماع، جزء التحدث.