مستويات الايلتس التسعة

شارك من خلال

مستويات الايلتس التسعة

اللغة الانجليزية هذا الوقت أصبحت تلعب دورًا كبيرًا في تحقيق الفرد الكثير من أموره الحياتية، فعند تقديمك لوظيفةٍ أو منحةٍ دراسيةٍ سوف يطلب منك تقديم ما يثبت إجادتك للغة الانجليزية تحدثًا وكتابةً.

من أهم الاختبارات  الخاصة باللغة الانجليزية اختبار الايلتس، ويشمل مستويات الايلتس التسعة.

مفهوم مستويات الايلتس التسعة

اختبار الايلتس يعتمد على نظام مكون من تسعة مستويات؛ من أجل تحديد درجة إجادة واتقان اللغة عند الفرد، وكل مستوى من مستويات الايلتس التسعة له درجة خاصة به والتي يتم تسجيلها بصورةٍ ثابتةٍ ومتقنةٍ.

أيًا كان اختبار الايلتس الذي تخضع له سواء اختبار الايلتس العام أو اختبار الايلتس الأكاديمي فكلًا منهما يخضع لنظام مستويات الايلتس التسعة.

ما هي مستويات الايلتس التسعة؟

يتم حساب هذه المستويات من المستوى صفر إلى المستوى التاسع، وبناءً على اجتيازاك لاختبارات الايلتس المكونة من الاستماع، الكتابة، القراءة، والتحدث يتم تحديد بأي مستوى تكون.

وفيما يلي سنقوم بسرد كل مستوى على حدا، بدءًا من المستوى التاسع نزولًا إلى المستوى صفر.

المستوى 9 في مستويات الايلتس التسعة

الشخص الذي يتخطى هذا المستوى أو يتواجد به يكون قادرًا على التعامل باللغة الانجليزية بطريقةٍ مناسبةٍ فيكون طليق اللسان للغاية حتى تظن أنه مولودًا بدولةٍ انجليزيةٍ، ولديه القدرة على الاستيعاب الكامل وفهم أي شخصٍ يحاوره.

من يتواجد في هذا المستوى يطلق عليه مستخدم خبير، ويكون قد حصل على درجة 9 من خلال تجميع درجاته في كافة اختبارات الايلتس الأربعة (الكتابة، القراءة، التحدث، الاستماع)، سواء حاصل على الدرجة كاملةً او تقريبيةً لأقرب درجة صحيحة أو نصف درجة.

المستوى 8 في مستويات الايلتس التسعة

الشخص في هذا المستوى يكون قادرًا على التعامل مع اللغة الانجليزية في كافة الجوانب ولكن ما زال لديه بعض الأخطاء الغير منتظمة والغير متناسبة في الكلام.

وعلى الرغم من كونه يستطيع التعامل مع النقاشات المعقدة ولكنه قد يتعرض لعدم استيعاب عند المرور بموقفٍ غير مألوفٍ، الدرجة التي يجب أن يحصل عليها الفرد حتى يكون في هذا المستوى هي 8 درجات ويطلق عليه اسم مستخدم جيدًا جدًا.

المستوى 7 في مستويات الايلتس التسعة

من يجتاز هذا المستوى يكون قادرًا على التعامل مع المواقف المعقدة ولكن لديه بعض الأخطاء والمشاكل في فهم الحديث والحوار في أمورًا معينةً وخاصة إذا لم يراها من قبل، والدرجة الخاصة بهذا المستوى تقتضي الحصول على 7 في جميع اختبارات الايلتس.

يطلق على أصحاب هذا المستوى مستخدمين جيدين.

المستوى 6 في مستويات الايلتس التسعة

إلى حدٍ ما يكون الشخص قادرًا على التعامل باللغة في المواقف المعقدة، ولكن قدرته على الاستيعاب الجيد تكون أقل من المستويات السابقة، فيطلق عليه مستخدمًا مؤهلًا ويكون حاصل على علامة 6 في اختبارات الايلتس.

المستوى 5 في مستويات الايلتس التسعة

من يتواجد في هذا المستوى لديه معرفة جزئية باللغة ويعد المستوى المتوسط ضمن مستويات الايلتس التسعة ككل حتى أنه يطلق عليه اسم مستخدم متوسط ويكون حاصلًا على 5 درجات عند جمع درجاته في اختبارات الايلتس الأربعة.

المستوى 4 في مستويات الايلتس التسعة

المستخدم هنا لا يستطيع التعامل مع اللغة في المواقف المعقدة على الاطلاق، ولكنه فقط يستطيع التعامل مع اللغة في المواقف الشائعة ويطلق عليه اسم المستخدم المحدود والذي يحصل فقط على 4 درجات في الاختبار.

المستوى 3 في مستويات الايلتس التسعة

المستخدم المحدود جدًا فيواجه مشاكل متكررة في التواصل، وفقط يستطيع التعامل في المواقف الشائعة جدًا ويكون حاصل على درجة 3 في الاختبارات.

المستوى 2 في مستويات الايلتس التسعة

لا يمكن لصاحب هذا المستوى التواصل الحقيقي باللغة الانجليزية إلا من خلال المعلومات الأساسية فقط ويحصل على درجتين في الاختبارات ويطلق عليه اسم المستخدم المتردد.

المستوى 1 في مستويات الايلتس التسعة

هنا المستخدم يعتبر لا يفقه شيئًا في اللغة على الاطلاق، ولا يمتلك سوى حصيلةً ضئيلةً جدًا من الكلمات التي يستطيع التحدث بها، درجاته في الامتحان 1 فقط ويعرف باسم الشخص الغير عالم باللغة الانجليزية بتاتًا.

المستوى 0 في مستويات الايلتس التسعة

إلى الآن لا يوجد معلومات عن هذا المستوى لعدم خضوع أي أحدٍ له.

في النهاية، عليك أن تعلم أن مستويات الايلتس التسعة بمقدورها أن تحدد هل ستقبل في الوظيفة أو المنحة أم لا؟ لذا حاول قبل الخضوع للاختبار وتحديد مستواك أن تكون على قدرٍ كبيرٍ من المعرفة باللغة الانجليزية.