ماهو اختبار التوفل

شارك من خلال

ماهو اختبار التوفل

الكثير منا قد يمر عليه تلك الكلمة وهى اختبار التويفل خاصةً ممن يدرسون اللغه الانجليزية أو يريدوا الالتحاق بإحدى الدول الاجنبيه للقيام ببعض الشئون مثل الدراسة وغيرها رولذلك اليكم اليوم شرح بسيط لمعني كلمه تويفل وماهى أهميتة وكيفية تحديد المستوى عن طريق عدة اختبارات .

نتيجة بحث الصور عن ماهو اختبار التوفل

(محتويات المقال ): 

- اختصار كلمه توفل .

-أهميه ذلك الاختبار بالنسبه للدول الاجنبية .

-أنواع ذلك الاختبار .

   . -كيفية الاعداد لذلك النوع من الاختبارات 

- رسوم الحصول على ذلك الاختبار.

في البداية نعرض إختصار كلمه تويفل والتي يقصد بها إختبار اللغة الانجليزيه للدول الاجنبيه حيث تقوم الدول الاجنبيه بالقيام بعمل اختبار دقيق لمن يتقدم اليها بهدف السفر للدراسه أو للسياحه او استخراج شهادة معتمده من تلك الدول لإتقان اللغة الانجليزية على أساس كونها لغه عالميه وبالتالى من يجتاز ذلك الاختبار تكون لديه إجازه او شهاده معتمده لكى يستطيع السفر او ممارسة اللغة داخل بلدة من خلال التدريس أو الارشاد السياحي ألخ ... وبالتالى يتطلب سوق العمل في كثير من الاحيان للإعتراف بالشهاده المعتمده من ذلك الاختبار لكونه اختبار على درجة عاليه من الكفائه .

   وتعتمد الكثير من تلك الدول على ذلك الاختبار للرغبه في ان يكون المتقدم اليها تكون لديه ولو معرفه بسيطه باللغه الانجليزيه حيث ان اختصار كلمه تويفل هو

TOEFEL

Test of English As Foreign Language

وبالتالى يظهر من الاختصار انه خاص بالدول الاجنبيه واعتمادها على اللغه الانجليزيه بشكل اساسي ويقوم الاختبار عن طريق الكمبيوتر او عن طريق الاختبارات التقليدية اى الاختبارات الورقيه وهى الاكثر شيوعاً   .

ويعتمد ذلك الاختبار على عدة محاور اساسية من حيث الاختبارات المرئية والاختبارات السمعية والتحدث مع الاخر والكتابة ايضاً وقياس مدى استيعاب المتقدم للغة الانجليزيه بعدة حواس حيث يقوم بالقياس الدقيق لمستوى المتقدم وبالتالى نستعرض نبذة مختصره عن ذلك الاختبار .

الاختبار عن طريق الكتابه وهو يقوم بتحديد المستوى عن طريق كتابه بعض الاجابات رداً على بعض المواقف او عن القواعد التى تمت دراستها مسبقاً واكتشاف الاخطاء الاملائية التى يقع فيها المتقدم للاختبار عن طريق الكمبيوتر او التصحيح من قبل اللجنه  المختصة بذلك .

الاختبار السمعى وهو يعتبر من أهم تلك الاختبارات وهو عن طريق طرح بعض الاسئله او الحوارات بين مجموعة من الاشخاص وظهور اسئلة عن ذلك الحوار والاجابة عليها وبالتالى يتم تحديد مستوى الشخص ومقدرته على الاستيعاب من خلال السمع .

أما الاختبار الخاص بالقواعد او المرئي وهو يعتمد على اختيار من متعدد او اختيار صح أم خطأ او حذف الإجابات الخاطئه وهو من أسهل انواع الاختبارات وأكثرهم شيوعاً ويتم من خلال الانترنت او من خلال الاختبارات الورقية التى تعتمد على القواعد التى تمت دراستها خلال فتره الكورس المخصص لذلك الاختبار .

       وبعد ان إستعرضنا اجزاء وانواع ذلك الاختبار نقوم بعرض البرنامج المخصص للإعداد لذلك النوع من الاختبارات نظراً لمدى أهميته وإعتراف الكثير من الدول به ، يتم من خلال التدريب ولمدة لا تقل عن سبعون ساعة من التدريب على فترات مختلفة تبعاً للمعهد او المركز الخاص بالتدريب على التويفل من خلال إستخدام كافهً السبل والامكانيات المتاحة للدراسة على ذلك الاختبار.

أما بالنسبه للرسوم الخاصة بالتويفل وهى تعتمد بشكل رئيسي على الدولة التى تقوم بتقديم تلك الخدمة  حيث انها تضيف بعض الرسوم اذا تأخر الدارس عن الاختبار او رسوم اضافية خاصة بها ولكن في العموم يتم تقديم ذلك الاختبار بحيث لايقل عن 150 دولار كحد أدني  ولايزيد عن 250 دولار  كحد أقصي .