باب ناين
×

قناة قدرات على التليجرام: تمارين، اختبارات قدرات سابقة، نماذج واجابات ونتائج فورية فيدوهات هامة واهم الاسئلة المكررة. اضغط هنا للإشتراك

فيروس هانتا جديد صنع في الصين

شارك من خلال

فيروس جديد حالياً وايضاً صنع في الصين!

فيروس جديد وخلال الازمة الحالية مع فيروس كورونا تنتشر الاخبار عن تواجد فيروس جديد يُدعى هانتا! فما هو هذا الفايروس وهل سيصبح وباء وما هي اعراضه وكيف ينتقل ستجد جميع الاجابات عن هذه الاسئلة داخل هذه المقالة..

 

ما هو فيروس هانتا؟

وفقًا لمراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في الصين ، "إن فيروسات هانتا هي مجموعة من الفيروسات تنتشر بشكل رئيسي عن طريق القوارض ويمكن أن تسبب متلازمات مرضية متنوعة في الأشخاص حول العالم. يمكن أن تؤدي العدوى بأي فيروس هانتا إلى الإصابة بمرض فيروس هانتا في البشر. تُعرف فيروسات Hantavirus في أمريكا باسم فيروسات هانتافيروس "العالم الجديد" وقد تسبب متلازمة فيروسات هانتان الرئوية (HPS). تم العثور على فيروسات هانتا الأخرى ، المعروفة باسم فيروسات هانتافيروس "العالم القديم" ، في الغالب في أوروبا وآسيا وقد تسبب حمى نزفية مع متلازمة كلوية (HFRS). "

تشير التقارير إلى أن فتاة تبلغ من العمر 12 عامًا أثبتت أنها إيجابية لفيروس هانتا في مومباي في عام 2016 وتوفي بسبب الإصابة.
 

ما الذي يسبب فيروس هانتا؟

تنص المراكز الصينية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) في الصين على أن "كل نوع مصلي بفيروس هانتا لديه أنواع معينة من القوارض وينتشر إلى الناس عن طريق فيروس الهباء الذي يتم التخلص منه في البول والبراز واللعاب ، وبشكل أقل عن طريق لدغة من مضيف مصاب. أهم فيروس هانتا في الولايات المتحدة الذي يمكن أن يسبب فيروس HPS هو فيروس Sin Nombre ، الذي ينتشر بواسطة فأر الغزلان ".

علاوة على ذلك ، تشير خدمة الصحة العامة الكندية إلى أن المرض يمكن أن يكون ناتجًا عن "استنشاق جزيئات الفيروس من بول القوارض أو الروث أو اللعاب". يمكن أن يحدث المرض عندما يتلامس الشخص مع الفيروس عن طريق لمس الأشياء أو تناول الطعام أو اللعاب الذي تم إطلاقه في الهواء. يقال أن لدغة الفئران يمكن أن تسبب المرض في ظروف نادرة.

ما هي أعراض فيروس هانتا؟

للفيروس Hantavirus فترة حضانة قصيرة ويمكن تسليمه إلى الضحية على مدى أسبوع إلى ثمانية أسابيع.

تشمل الأعراض: الحمى والتعب وألم العضلات

غالبًا ما تتألم المجموعات العضلية الكبيرة مثل الفخذين والوركين والظهر والكتفين عندما يصاب شخص ما بفيروس هانتا.

تشمل الأعراض الأخرى قشعريرة الجسم وآلام البطن والصداع والدوار والغثيان والقيء والإسهال.

في مرحلة متقدمة ، تمتلئ رئتي الشخص المصاب بالسوائل ويجد الضحية صعوبة في التنفس.

كيف ينتشر فيروس هانتا؟

يمكن أن يصاب الإنسان بفيروس هانتا عندما يتلامس مع القوارض التي تحمل الفيروس.

لا يمكن أن ينتقل المرض من شخص لآخر (حتى الان) يمكن الإصابة به إذا لمس شخص ما عينيه أو أنفه أو فمه بعد لمس روث القوارض أو البول أو مواد التعشيش.

وقد تم الاعلان اليوم عن موت رجل صيني مصاب بفيروس هانتا الجديد وانتقال العدوى ل 35 شخص في الصين فهل سيصبح هذا الفيروس وباء جديد؟! شاركنا رأيك في التعليقات..

لا يوجد تعليقات جديدة


اضافة رد او تعليق جديد.