جاري تحميل المحتويات ...

شهادات اجادة اللغة الانجليزية

مواقع صديقة:

- تصميم مواقع

شارك من خلال

توجد أنواع من اختبارات إجادة اللغة الإنجليزية، مثل اختبار الايلتس والتوفل وكامبريدج، وبالطبع يختلف كل اختبار عن الآخر.

وكل طالب عليه معرفة الاختبار المناسب له من خلال احتياجاته ورغبته في التعلم والدراسة في أي جامعة، وما هي متطلباتها للالتحاق بها.

ثلاثة أنواع من اختبارات إجادة اللغة الإنجليزية والفرق بينها

اختبار الايلتس

يعد اختبار الايلتس ذات الانتشار الأكبر بين الطلاب، فهو يطلبه الكثير من الجامعات كشرط من شروط الالتحاق بها مثل الجامعات البريطانية.

فاختبار الايلتس مقبول وشرط أساسي، فهو معترف به دوليًا في الكثير من الشركات الدولية وفي المؤسسات المهنية المتنوعة.

فهو معترف به في العديد من المؤسسات التعليمية في أستراليا والمملكة المتحدة ونيوزيلندا.

فهو له عدة أقسام وكل قسم يتطلب مهارة معينة من استماع وقراءة وفهم لاجتيازه.

إيهما تحتاج في اختبارات إجادة اللغة الإنجليزية

https://youtu.be/4nqI7m6yOR0

اختبار التوفل

اختبار التوفل يقيس مدى إتقان وتعلم الطالب للغة الإنجليزية، وهو ينقسم إلى نوعان النوع الأول هو اختبار التوفل من خلال الأنترنت، والنوع الثاني هو اختبار التوفل الورقي.

فاختبار التوفل من خلال الأنترنت يتطلب عدة مهارات مثل مهارة الكتابة، الاستماع، التحدث، وأهم ما يميزه أن يتم من خلال استخدام الحاسب الآلي.

أما اختبار التوفل الورقي فيتم أمام شخص يقوم بامتحانك وأسئلتك في العديد من الأمور، فهو يختبر في الأساس مهارة الكتابة والاستماع، وكيفية تكوين الجمل بصورة صحيحة والقراءة والفهم الصحيح.

ويجب الأخذ في الاعتبار أنه يوجد أيضًا اختبار TOEFL ITP، وهذا الاختبار تقوم به المؤسسة الأكاديمية نفسها، ولكنه لا يغني عن أي من الاختبارين السابقين، فهم مكملات لبعضهم البعض.

ففي أستراليا يتم إعطاء المتقدم التأشيرة بناءً على الدرجة التي حصل عليها المتقدم في اختبار التوفل فهي ستدل على مدى المامه باللغة وإتقانه لها.

شهادة كامبريدج في اللغة الإنجليزية المتقدمة CAE

تلك الشهادة عبارة عن اختبار في اللغة الإنجليزية على مستوى متقدم، فهو يدار بواسطة جامعة كامبريدج في إنجلترا.

وهذا الاختبار تعترف به الكثير والعديد من الجامعات البريطانية ومؤسسات التعليم العالي، فهو مقياس إجادة للغة الإنجليزية من أجل الالتحاق بالجامعات.

تعرف على الفرق بين اختبار التوفل والايلتس

https://youtu.be/Gaq1NylqlWw

الفرق بين اختبارات إجادة اللغة الإنجليزية

نأتي لنقطة المفاضلة، فأي من الاختبارات الثلاثة السابق ذكرهم هو الأفضل بالنسبة لك.

فهذا يتحدد بناءً على عدة أمور يجب أن تكون أنت وحدك من يدركها، فلتعلم أن اختبار التوفل مفضل لدى الكثير من مؤسسات التعلم الأمريكية.

فالميزة التي تراها في واحد من تلك الاختبارات والتي تجعلك تفضله عن غيره تتوقف على الجامعة التي من المتوقع أن تدرس بها، وعلى الدولة والتأشيرة الدراسية التي من المفروض أن تحصل عليها.

فيوجد في الخارج متطلبات للقبول مثلًا فيما يخص اختبار الايلتس أن يحصل المتقدم على 6 درجات أو 6،5، وبالنسبة للالتحاق بمجالات أكبر مثل الطب فهي تشترط الحصول على 7 درجات.

لذلك عليك أنت قبل أن تختار الاختبار أن تعلم ما هي احتياجاتك، وتبحث عن المطلوب لتلك الاحتياجات وبناءً عليه سوف تقرر المناسب لك.

وبذلك نكون قد قدمنا أنواع اختبارات إجادة اللغة الإنجليزية والفرق بينها، وكل ما تحتاجه فقط هو معرفة ما الذي ترغبه من بين الثلاث اختبارات والذي يؤهلك للجامعة أو المؤسسة التي ترغب الالتحاق بها.

وصف المقال:

أنواع شهادات اختبارات إجادة اللغة الإنجليزية والفرق بينها، اختبار الايلتس، اختبار التوفل، اختبار كامبريدج، الفرق بين الثلاثة اختبارات وكيفية المفاضلة.