باب ناين

حساب المواطن

شارك من خلال

تم ايداع أمس الدفعة الثالثة والعشرين لحساب المواطن اي ما يقارب 55.5 مليار ريال سعودي تم ايداعه في حسابات المواطنين منذ انطلاق حساب المواظن في شهر ديسمبر من عام 2017 ميلادي، حيث تم اصدار هذه الخدمة من قبل "وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية" لتخفيف العبئ على المواطنين السعوديين وتقدم من خلال البرنامج الدعم المباشر لمستحقي الدعم وتشمل الأسر منخفضي الدخل وأصحاب الدخل المتوسط وتضمن هذه الخدمة تحسين حياة المواطنين.

يتم في كل مرحلة من مراحل هذا البرنامج تحويل مبلغ محدد "حسب معادلة" لحساب المواطنين بشكل مباشر على حساباتهم البنكية "بعد التسجيل طبعاً في الخدمة" وايداع الدعم لحسابتهم بشكل شهري. وتم اطلاق تطبيق جوال لهذه الخدمة في الربع الأول من 2019 الشهر الثالث منه لتسهيل عملية متابعة المواطنين لحساباتهم ومتابعة السجلات الخاصة بهم في حساب المواطن.

يحمي حساب المواطن المواطنين من الأثار المباشرة والغير مباشرة بسبب الاصلاحات الاقتصادية السعودية الجديدة والتي بالطبع تساهم في خفض الأثر من ارتفاع الاسعار والخدمات بحيث يتم اعادة توجيه المنافع الحكومية للفئات المستحقة لها.

تم ايداع أمس 2.6 مليار ريال سعودي  وهو اجمالي المبلغ مخصص لدعم شهر أكتوبر (10) من عام 2019م وبلغ نسبة المستفيدين من هذا البرنامج حتى تاريخ اليوم 12.6 مليون مستفيد ومستفيده.

وارتفعت نسبة المستفيدين من البرنامج 0.8 بالمائة عن العدد السابق (الشهر السابق) ليصبح العدد يزيد عن 3.8 مليون مستفيد كما اوضح المتحدث الرسمي عن برنامج حساب المواطن السيد "سلطان القحطاني" وكما تم تقسيم المستفيدون من حساب المواطن كما يلي:


12.6 مليون مستفيد ومستفيده وتابع وتابعة مقسمون كما يلي:

  • 3.8 مليون مستفيد رئيسي
  • 8.8 مليون مستفيد تابع
  • 93 بالمائة من المستفديين أرباب الأسر
  • 7 بالمائة من المستفديين ربَات الأسر
  • 48 بالمائة من المستفديين المستقلون