اختبار الذكاء العالمي IQ

تصميم مواقع انترنت

ملاحظة مهمة: جميع الاختبارات تظهر نتيجتها مباشرة دون تسجيل نهائياً، نتمنى دعم الموقع بمشاركة الموقع مع اصدقائك (فيسبوك، تويتر او واتساب) ... لا تنسى زيادة الموقع لاحقاً فجاري اضافة 25 اختبار جديد ستكون متوفرة قريباً. عدد المتواجدين حالياً : 18 لطلبات تصميم مواقع

صورة تصميم مواقع انترنت


كيف يمكنك تصميم موقع الكتروني مع توسيقها وشرح لاحتياجات بناء المواقع الالكترونية والاعلانات التجارية.

كيف يتم عملية تصميم مواقع انترنت؟


- يتم تصميم الموقع بعدة لغات وبرمجيات حيث يوجد عدة لغات يتم تصميم وبرمجة المواقع من خلالها مثل html, css, javascript, php, mysql, jquery, bootstrap وغيرها الكثير. ويمكن استخدام برامج مثل فوتشوب لتصميم الصور والخلفيات في الموقع.



ما هي فائدة المواقع الالكترونية؟



- تعتبر المواقع الالكترونية افضل طريقة تسويقية والتي تلجأ لها العديد من المنشأت لزيادة المبيعات لديها، وفي بعض الاحصائيات ذكرت ان زيادة المستخدمين للانترنت اكثر من مليون مستخدم يومي. وهناك احصائية لوصول مستخدمي الانترنت ف العالم العربي الي 226 مليوناً بحلول عام 2018م.



ما هي متطلبات الموقع؟



ستحتاج لعدة امور لبناء موقع الكتروني:


1- اسم دومين domain name وهو اسم الموقع الذي يتبع لمؤسستك.


2- استضافة، تصميم وبرمجة الموقع.


ما هو الفرق بين تصميم موقع وبرمجة موقع؟


تصميم الموقع : هو عبارة عن الشكل العام للموقع وطريقة عرض الموقع ففيها يتم عمل تخطيط عرض الموقع وشكل بنية عرض البيانات في الموقع مثل الصورة التالية:









برمجة الموقع : هو عبارة عن ربط التصميم بقاعدة بيانات تستعرض البيانات الخاصة بالمنشأة ويمكن التعديل عليها وحذفها واضافة الجديد منها ويتم عمل قاعدة البيانات من خلال مبرمج مواقع كما في الصورة التالية:









ويقوم المبرمج بعمل الاتصال مع قواعد البيانات واستعراض البيانات وحماية مرور البيانات المدخلة والمخرجة من قبل المستخدم.




بعد بناء الموقع هل سأبدأ بالحصول على الزوار؟




- لا طبعاً، هناك ملايين المواقع وفي مجالك مهما كان ستجد الالف المواقع القوية والتي لها وزن في محركات البجث العالمية. فهناك العديد من الخطوات التي يجب عملها لجلب زوار لموقعك وعرض خدماتك عليهم. والتسويق الالكتروني مجال كبير جداً ومتشعب جداً ستحتاج لاخصائي تسويق الكتروني لديه الخبرة الكافية لتسويق منشأتك اونلاين.




ما هي طرق تسويق الموقع؟




- هناك عدة طرق ومجالات لتسويق المواقع الالكترونية وتختلف الفائدة من طريقة لأخرى حسب مجال المنشأة فيجب عمل دراسة لخدمات المنشأة وتقييم المواقع او المنشأت المنافسة، وطبعاً تحتاج للخبرة في مجال التسويق الالكتروني.


بعض طرق التسويق:


1- مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك، توتير، يوتيوب والعديد العديد.


2- سيو seo داخلي وخارجي وهذا المجال فيه الكثير من الطرق والتكتيكات ولكنه متشعب جداً وهناك كثير من الامور التي يجب على منفذها الالمام بها من الباك لينك و soical signals و اثورتي الموقع للدومين والصفحة و pbn وغيرها الكثير الكثير وهي بالمحصلة تؤدي الي جلب الزوار لموقعك في محركات البحث وخاصة جوجل (الأكثر استخداماً) ويصبح موقعك في اوائل نتائج البحث، اما السيو الداخلي فهذه مسؤولية مبرمج الموقع اذا كان لديه الخبرة في ذلك ولا يتم عملها الا مع مبرمج او مطور مواقع.




للتوضيح اكثر يمكنك دخول محرك البحث جوجل واكتب كلمة "تصميم مواقع انترنت" ستجد في البحث مواقع مرتبه فالترتيب هذا يعتمد على النقطة التي تم التحدث عنها سابقاً وميزة هذه النقطة عن غيرها بان الزائر القادم من محركات البحث هو فعلاً يبحث عن "تصميم مواقع" فبذلك يصبح عميل محتمل اي انه اتى لموقعك من خلال جوجل باحثاً عن مصمم مواقع!


3- اعلانات مدفوعة من خلال وسطاء او مواقع قوية مثل Google Adwords او المواقع التي عليها اقبال قوي ومشابهة لنشاط مؤسستك.


كما نعلم ان التسويق اساس نجاح المشروع التجاري فعالم الانترنت كبير جداً ومتشعب فلذلك عليك التعامل مع مختص في المجال للاستفادة والنجاح في تسويق منتج المنشأة الخاص بك.




يمكنك التواصل معي من خلال موقعي
رامي دبدوب


كلمات مفتاحية:

تصميم موقع
تصميم مواقع
تسويق موقع
سيو
seo
رامي دبدوب
تسويق منتج
الاستيراد من الصين | تفسير احلام | الربح من اليوتيوب | ما هو السيو | تداول في الفوركس