جاري تحميل المحتويات ...

الهجرة إلى أوروبا

الهجرة إلى أوروبا 1

مواقع صديقة:

- تصميم مواقع

شارك من خلال

الهجرة إلى أوروبا

كثرت الهجرة إلى أوروبا وتنوعت خلال الفترة الأخيرة، ومع التزايد المستمر لها ليست شروطها بالصعبة أو المعقدة.

فطالما تملك المال من الممكن تملك عقار في الدول الأوروبية وبعد خمس سنوات إذا ثبت حسن سلوكك تقيم إقامة دائمة.

كل ما تود معرفته عن الهجرة إلى أوروبا

https://youtu.be/U70AAjYKTvM

طبيعة الهجرة إلى أوروبا

وفقًا لمكتب الإحصائيات الخاص بالاتحاد الأوربي فإن جميع دول أوروبا تشهد في الوقت الحاضر معدلات كبيرة ومرتفعة من الهجرة الوافدة لها.

فأكثر الدول الأوروبية التي زاد عدد المهاجرين لها دولة لاتفيا وذلك عام 2010 فقد وصل إلى 449000 نسمة، إلى جانب دولة إسبانيا حيث أسهم الاقتصاد تعمل على توفير ما يزيد عن نصف من إجمالي الوظائف الجديدة الموجودة في الاتحاد الأوروبي.

فقد وصل الاتحاد الأوروبي عام 2005 إلى ربح صافي من الهجرة العالمية التي وصلت نحو 1،8 مليون شخص.

وهذا الأمر بدوره هو المسئول عن مرحلة النمو السكاني الإجمالي في أوروبا، ففي عام 2004 وصل إجمالي عدد المهاجرين إلى دولة فرنسا ما يزيد عن 140.0333 شخص.

ومن قارة إفريقيا فقط وصل عدد المهاجرين منها إلى 90.250، وفي السنوات الأخيرة زاد النمو السكاني في النرويج بمعدلات كبيرة للغاية بسبب الهجرة إلى أوروبا.

الهجرة إلى أوروبا في واحدة من دول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي

فالاتحاد الأوروبي عبارة عن جمعية دولية تضم الدول الأوروبية والتي تشمل 27 دولة، تم تأسيسهم وفقًا لاتفاقية تعرف بأسم ماسترخت عام 1992م وهم كالآتي:

"إيطاليا، فرنسا، ألمانيا، هولندا، بلجيكا، لوكسمبورغ، المملكة المتحدة، اليونان، إسبانيا، الدنمارك، إيرلندا، السويد، البرتغال، النمسا، بولندا، جمهورية التشيك، إستونيا، الجمهورية سلوفاكيا، لاتفيا، سلوفينيا، ليتونيا، مالطا، قبرص، رومانيا، بلغاريا، ليتونيا، هنغاريا".

وجميع تلك الدول تنطبق عليها الشروط التالي ذكرها فيما يتعلق بمن يرغب الهجرة إلى أوروبا.

كيفية الهجرة إلى أوروبا

في الفترة الأخيرة سمحت الدول الأوروبية للمواطنين الغير أجانب العيش والإقامة في الاتحاد الأوروبي وأيضًا تملك العقارات المختلفة.

ولكن في البداية تقوم الدول الأوروبية بإعطاء الإقامة للمواطن لمدة خمس سنوات فقط ثم تعطي له الإقامة الدائمة

تأشيرة الإقامة المؤقتة والدائمة عند الهجرة إلى أوروبا

تأشيرة الإقامة المؤقتة

تأشيرة الإقامة المؤقتة تكون لمدة خمس سنوات، فهي تعطي الحق للمواطن الأجنبي عن البلاد العيش لمدة خمس سنوات مع التجديد كل عام.

تأشيرة الإقامة الدائمة

تعطي الحق للمواطن الأجنبي عن البلاد أن يعيش داخل دول الاتحاد الأوروبي مدى الحياة، ولكن بشرط ألا يمارس أعمال الشعب والعنف داخل دول الاتحاد الأوروبي.

وذلك بعد حصوله على تأشيرة الإقامة المؤقتة لمدة خمس سنوات.

كيفية الحصول على تأشيرة الهجرة إلى أوروبا

خلال الفترة الأخيرة قام الاتحاد الأوروبي بإعطاء التأشيرات الخاصة بالإقامة الدائمة والعمل داخل الاتحاد الأوروبي، وذلك لمن يرغب في العيش والتعايش داخل الدول الأوروبية والتحرك بحرية ودون قيود.

وذلك في حال قام الأجنبي بشراء عقار ما أو منزل فتقوم الدولة بمنحه الإقامة المؤقتة لمدة خمس سنوات فقط وبعدها يحصل على تصريح الإقامة الدائمة لمدى الحياة.

وبذلك نكون قد قدمنا مقالنا بعنوان الهجرة إلى أوروبا، طبيعة الهجرة إلى أوروبا والدول الأعضاء التي من الممكن الاختيار من بينهم.

وكيفية الهجرة إلى دول الاتحاد الأوروبي وطرق الحصول على التأشيرة لمن يرغب في العمل داخل الدول الأوروبية ومن ثم تتحول لإقامة مدى الحياة.

وصف المقال:

الهجرة إلى أوروبا، طبيعة الهجرة إلى أوروبا، كيفية الهجرة إلى أوروبا، تأشيرة الإقامة المؤقتة والدائمة عند الهجرة إلى أوروبا، الحصول على تأشيرة الهجرة.