جاري تحميل المحتويات ...

المحادثة في اختبار التوفل Speaking

جاري عرض المحتوى
المحادثة في اختبار التوفل Speaking 1

مواقع وصفحات قد تهمك:

- تصميم مواقع
- دليل مواقع
- اختبار القدرات
- اختبار قدرات
-قياس محوسب

شارك من خلال

امتحان المحادثة (Speaking) لاختبار التوفل ونصائح لاجتيازه

تطلب الكثير من الجهات سواء جهات العمل أو حتى الجهات الرسمية عند التقديم إلى المنح الدراسية وما شابه أن يكون الشخص المتقدم لها مجتازًا لامتحان التويفل بنسبة معينة، ومن أهم الامتحانات في التويفل امتحان المحادثة (Speaking) لاختبار التويفل ونصائح لاجتيازه.

امتحان المحادثة (Speaking) لاختبار التويفل

يعتبر امتحان المحادثة (Speaking) لاختبار التويفل من الأجزاء الهامة في اختبار التويفل؛ حيث يهدف هذا الامتحان إلى قياس مدى قدرة المتقدم للاختبار على التحدث باللغة الانجليزية وخوض المناقشات المعقدة والغير مألوفة منها حتى.

كما أن الامتحان لا يركز فقط على مدى استطاعتك التلفظ بكلمات انجليزية ولكن يجب أن يكون اتقانك للهجة نفسها صحيح.

ويتكون امتحان المحادثة (Speaking) لاختبار التويفل من 6 أسئلة يكون أول سؤال بها هو أسهلهم وتليه خمسة أسئلة أخرى أكثر صعوبةً منه، الأسئلة تكون عبارة عن الاستماع لمحادثة بين شخصين وذكر أهم النقاط التي وردت بها.

كما يمكن أن يطلب منك قراءة إعلان يعرض على شاشة أمامك، أو تعطى عنوان موضوعٍ ما ويطلب منك التحدث عنه، مدة المحادثات التي سوف تسمعها عادةً ما تتراوح بين 3:5 دقائق.

أيضًا يخضع المتقدم للامتحان لاختبار حواري مع الممتحن له فيسأله عن أسئلةٍ شخصيةٍ أو في مواضيعٍ عامةٍ، كما يعطى المتقدم للامتحان ورقة قبل بدء الامتحان ليسجل فيها كلامه قبل الخضوع للاختبار.

نصائح لاجتياز امتحان المحادثة (Speaking) لاختبار التويفل

إذا أردت أن تتقن التحدث باللهجة الانجليزية بطريقة صحيحة تؤمن لك اجتياز امتحان المحادثة (Speaking) لاختبار التويفل ننصحك باستخدام برامج المحادثات المتوفرة على شبكة الانترنت ومنها:

  • موقع vo (فويس اوف أميركا)، حيث يوفر هذا الموقع خدمة تواجد الأخبار في مختلف النواحي السياسية، الاجتماعية، والاقتصادية، والتي يمكنك الاستماع إليها أثناء قراءتها وهي الخاصية التي تتواجد في الموقع وتساعدك في تحسين قدرتك على المحادثة.

ننصحك أيضًا بمشاهدة الأفلام والاستماع الجيد للحوار القائم فيها، حتى تتقن اللغة بصورةٍ جيدةٍ من خلال الاستماع ومعرفة مخارج الحروف.

حاول أن تكون مجموعة من أصدقائك تتحدثون فيها معًا باللغة الانجليزية فقط، فهذا الأمر من شأنه أن ينمي قدرتك على التحدث باللغة الانجليزية بطريقةٍ كبيرةٍ للغاية.

أسئلة بخصوص امتحان المحادثة (Speaking) لاختبار التويفل

 

1. سوف أخضع لامتحان التويفل وكنت أسمع أن امتحان المحادثة (Speaking) لاختبار التويفل هو أصعب الأجزاء فيه، فهل هذا صحيح؟

  • في الحقيقة يعتقد الكثيرين أن امتحان المحادثة (Speaking) لاختبار التويفل هو أكثر الأجزاء صعوبةً في الامتحان، حيث يتطلب اجادة اللكنة الانجليزية والحرص على نطق الحروف من مخارجها الصحيحة.
  • ولكن لا داعي للقلق من هذا الأمر فالممارسة والتعود على النطق وعدم الخوف من التحدث ر بالإنجليزية يساعدان الفرد على اجتياز الاختبار بسهولة.

2. أنا من الأشخاص الذين يخافون من التحدث أمام الآخرين وسوف أخضع لامتحان التويفل، فما هي النصائح التي يمكنها أن تجعلني اجتاز امتحان المحادثة (Speaking) لاختبار التويفل؟

  • أكثر الأمور التي سوف تلغي خوفك من امتحان المحادثة (Speaking) لاختبار التويفل، وتجعلك تتقنين التحدث هو المداومة على التحدث باللغة لفترة على الأقل شهر قبل الامتحان، ويمكنك مشاركة الأصدقاء في هذا الأمر.
  • كما يوجد الكثير من المراكز التي تقوم بالتركيز على النطق والتحدث فقط ويمكنك المشاركة بها.

 

 

في النهاية، يمكنك معرفة المزيد عن امتحان المحادثة (Speaking) لاختبار التويفل ونصائح لاجتيازه، من خلال سؤال الأشخاص الذين خضعوا للامتحان من قبل ومحاولة معرفة تجربتهم مع امتحان التويفل ككل وامتحان المحادثة بالأخص.

ملخص المقال

امتحان المحادثة (Speaking) لاختبار التويفل ونصائح لاجتيازه، امتحان المحادثة (Speaking) لاختبار التويفل، نصائح لاجتياز امتحان المحادثة.