جاري تحميل المحتويات ...

الكتابة في اختبار التوفل writing

الكتابة في اختبار التوفل writing 1

مواقع صديقة:

- تصميم مواقع

شارك من خلال

امتحان الكتابة (writing) في اختبار التوفل ونصائح لاجتيازه.

ينقسم اختبار التوفل لأكثر من امتحان، ومنها امتحان الكتابة (writing) في اختبار التوفل ونصائح لاجتيازه.

امتحان الكتابة (writing) في اختبار التوفل

يقيس امتحان الكتابة (writing) في اختبار التوفل قدرة المتقدم للاختبار على الكتابة باللغة الإنجليزية ومدى قدرته على التعبير عن رأيه وأفكاره من خلال الجمل والعبارات الإنجليزية.

عادةً ما تكون مدة اختبار امتحان الكتابة في اختبار التوفل هي ثلث ساعة أي عشرين دقيقة فقط أيًا كان المركز الذي تخضع فيه للاختبار.

ويتكون امتحان الكتابة (writing) في اختبار التوفل من سؤالين: السؤال الأول يكون عبارة عن نص ومحادثة مسموعة وتقتضي الاجابة على هذا السؤال بتلخيص ما ذكر في كلًا من النص والمحادثة مع الحرص على كتابتهم بطريقة سليمة وبقواعد لغويةٍ صحيحةٍ.

أما السؤال الثاني فيكون عبارة عن موقفٍ ما أو وجهة نظر معينة يطلب من الشخص الذي يخضع للامتحان الاجابة عنها وتوضيح رأيه فيها ويجب ألا يكون المقال المكتوب أقل من 300 كلمة، كما يجب أن تتكون هذه المقالة من 5 قطع.

تنقسم القطع الخمسة أو الأجزاء الخمسة إلى: المقدمة، الخاتمة، والـ3 فقرات التي سوف يطلب ممن يخضع للاختبار التحدث عنها.

المقالة يمكن ألا تكون عن وجهة نظر في قضيةٍ عامةٍ ولكن يمكن أن تكون سؤالًا متعلقًا بحياتك الشخصية، حيث يختلف موضوع المقال من شخصٍ لآخرٍ.

نصائح لاجتياز امتحان الكتابة (writing) في اختبار التوفل

هناك مجموعة من الأمور التي إذا قمت بها قبل فترة من دخولك امتحان الكتابة (writing) في اختبار التوفل تساعدك في الحصول على درجة عالية في الامتحان، وتتمثل هذه الامور في:

  • مشاهدة البرامج التليفزيونية الإنجليزية المفضلة ومحاولة كتابة ملخص لكل حلقة باللغة الإنجليزية بعد الانتهاء من المشاهدة.
  • مشاهدة الأفلام وكتابة شرح الفيلم وملخصه أو حتى محاولة كتابة جمل الفيلم أثناء المشاهدة فهذا الأمر يجعلك أكثر قدرة على الاستماع والكتابة بسرعة في نفس الوقت.
  • تخصيص وقت يومي حتى لو كان ساعةً واحدةً بغرض تمرين اليد على الكتابة الصحيحة باللغة الانجليزية، والاستمرار على هذا التدريب لمدة شهر كفيل بجعلك تجتاز امتحان الكتابة (writing) في اختبار التوفل بسهولة.
  • قراءة النصوص الانجليزية وإعادة كتابة تلخيصها باليد أو حتى كتابتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • البحث في محرر جوجل عن النماذج والامتحانات السابقة للتوفل في الجزء الخاص بامتحان الكتابة والخضوع لها ومعرفة العلامة التي حصلت عليها فيها.

تجارب بعض الأشخاص مع امتحان الكتابة (writing) في اختبار التوفل

يقول شاب يبلغ من العمر 25 عامًا أنه كان متقدم لامتحان التوفل لأنه كان شرطًا من شروط تقديمه في منحة لإكمال دراسته للماجيستير في ألمانيا، وكان يجيد التحدث بالإنجليزية بطلاقة، كما أنه يستطيع فهم اللغة من القراءة جيدًا.

ولكن هذا الفتى يقول أن أكثر ما كان يقلقه امتحان الكتابة (writing) في اختبار التوفل، لذا كان حريصًا على التدرب على امتحانات ونماذج التوفل الموجودة على الانترنت وذلك قبل الامتحان بأسبوعين، ويقول أن هذا الأمر هو الذي ساعده في اجتياز الاختبار.

وأخيرًا،  يجب أن تعلم أن المواقع المجانية الموجودة على شبكة الانترنت تساعد في تقديم معلومات عن  امتحان الكتابة (writing) في اختبار التوفل ونصائح لاجتيازه، وكلما خصصت وقتًا أطولًا لتفحص هذه المواقع كلما استطعت الاقتراب من هدف اجتياز الامتحان بشكلٍ أكبرٍ.

 

ملخص المقال

امتحان الكتابة (writing) في اختبار التوفل ونصائح لاجتيازه، امتحان الكتابة (writing) في اختبار التوفل، نصائح لاجتياز امتحان الكتابة (writing) في اختبار التوفل.