أماكن أجراء أختبار التوفل في السعودية

شارك من خلال

أماكن أجراء أختبار التوفل في السعودية

يتسائل الكثير عن أماكن اختبار التوفل للغة الانجليزية وذلك نظراً لاهمية ذلك الاختبار علي مستوى العالم لتحديد وقياس قدرات الطلاب او المتقدمين  ويتقدم للتويفل لعدة اهداف منها الدراسة او العمل في الخارج او حتى بهدف السياحة ونقدم لكم في ذلك المقال نبذة مختصرة عن اختبار التوفل وماهى محتويات اختبار التوفل وما هى أهم الاماكن التى تقدم ذلك الاختبار وتدرب علية في المملكة العربية السعودية.

العناصر :

- ماهو التوفل .

- ماهى أهم الاماكن في المملكة العربية السعودية .

- ماهى أسئلة التوفل .

التوفل هو إحدى أهم الختبارات للغة الانجليزية على مستوى العالم يأتى بعد اختبار الايلتس وهو اختصار لكلمه

TOEFL

Test of English as Foreign Language

اى اختبار اللغة الانجليزيه كلغة اجنبية وبالتالى نجدة معترف بيه في كثير من الدول حول العالم على رأسها الولايات المتحدة الامريكية والمملكة العربية السعودية ومصر ونيوزلاند ولكن نجد ان الفرق بينة وبين أختبار الايلتس انة يستخدم اللغة الانجليزية الامريكية والاخر يستخدم اللغة الانجليزية البريطانية .

ويتواجد اختبار التوفل في كثير من الجامعات السعودية نظراً لاهميتة ويمكن التقدم الية بكل سهولة عن طريق التسجيل الالكترونى ولكن اذا كنت ترغب في التواجد في احدى المراكز المعتمدة نجد على سبيل المثال العاصمة جدة في جامعة الملك عبد العزيز في معهد اللغة الانجليزية او في مكة المكرمة في جامعة الامير مقرن او في جامعة طيبة او في الرياض  في ساحة الفرازى وتبوك من خلال جامعة تبوك .

    أما بالنسبة للمدن الاخري نجدها في الجبيل  في كلية الجبيل الصناعية او في مدينة الاحساء حيث يتم تقديمة من خلال جامعة الملك فيصل او مدينة أبها التى تقدمة في كلية اللغات والترجمة او مدينة بريدة في فندق قولدن توليب في القصيم  او الدمام متاح في مركز الحصان للتدريب , وفي البداية كان يتم انعقاد التوفل كل اربعة شهور ولكن مع الوقت اصبح متاح للجميع في كل وقت . 

أما بالنسبة لمحتويات اختبار التوفل نجدة يحتوى على أربع محاور اساسية لاختبار اللغة الانجليزية من حيث القواعد اى الجرامر  التى تمت دراستها والمحادثات ومايعرف بالديالوج والمرادفات المختلفة في اللغة وذلك من خلال اختبار خاص للقراءة واختبار اخر للكتابة والتحدث والاستماع ولكل منهم وقت خاص للاختبار .

 فنجد على سبيل المثال ان اختبار القراءة يضمن ثلاث فقرات وقد تصل الى خمس فقرات وتحتوي على عر اسئلة على كل فقرة او قطعة وهي اختيار من بين متعدد اى اختيار الاجابة الصحيحة ولكن نجد ان جهاز الحاسوب لا يعاد اى اجابة مره اخري او يقوم بالتراجع عن الاجابة ويبقي مدة محددة للاجابة على اى سؤال ثونى محدودة .

وعلى الجانب الاخر نجد ان اختبار الاستماع يتم في خلال اربعون دقيقة الى ساعة ويكون عن طريق الاستماع الى محادثة قصيرة بين شخصين او من خلال قطعة يتم الاستماع اليها مرة واحدة فقط ثم طرح عدد من الاسئلة عليها والانتظار لاستقبال الاجابة في دقائق محدودة وتتضمن تلك القطع المواضيع الاكاديمية التى تمت دراستها طوال فترة الكورس .

وبالنسبة لاختبار الكتابة فيكون وقت اطول قليلاً حيث يكون ساعة ويتضمن فقرتين , الاولى عبارة عن وصف رسماً ما او صورة في سطور أو كلمات محدودة والاخر هو الكتابة عن موضوع ما اكاديمى اى انة لا يتطرق الى الحياة العملية او السياسية عكس اختبارات الايلتس .

اما الاختبار الاخير وهو المحادثة تتم عن طريق الاتصال الغير المباشر بمعنى انة يتم طرح موضوع ما لكى تتحدث حولة ولكن يتم تسجيل اجابتك عن طريق الحاسوب ويتم حساب نتائجها لاحقاً .