أقسام اختبار التوفل

شارك من خلال

أقسام اختبار التوفل

إذا كنت من أحدي الأشخاص الذين يستمتعون بدراسة البكالوريوس أو تتطلع إلى دراسة الدراسات العليا باللغة الإنجليزية، والتوفل من أحدي الدراسات التي تعتمد على قياس أحد المستويات اللغة الإنجليزية عند الأشخاص، والتوفل يؤهل الشخص إلى دراسة اللغة الإنجليزية بطلاقة، فهي من أحدي الدراسات التي لابد أن يجتازها الدارسون، وفي هذا المقال يمكن أن نعرض لكم جميع الأقسام التي يجتازها الطالب أثناء اجتيازه لاختبار التوفل، كما يتكون اختبار التوفل من العديد من الأقسام سوف نتعرف على كل هذه الشروحات اليوم.

أجزاء اختبار التوفل

تتكون أجزاء اختبار التوفل من جزئيين وهما pbt، ipt، ويتكون أيضاً من أربع أقسام رئيسية لابد أن يجتازها الطالب للحصول على لغة إنجليزية قوية:-

  • القراءة:-

يقوم اختبار التويفل على قراءه بعض الفقرات في أحدي الكتب، وأغلب هذه القراءة تكون محادثة بين طالب وأستاذة في الجامعة، وتهدف القراءة في الامتحان إلى اعتماد القارئ على اللغات الرئيسية والاستيعاب اللغوي أثناء القراءة.

  • الاستماع:-

في هذا الجزء من الاختبار يمكن للذي يقوم بالاختبار أن يستمتع إلى بعض الشروحات في الحياة الجامعية التي تعبر عن محادثة بين الدكتور والطالب، ويمكنك الاستماع إلى كلمات اللغة الإنجليزية بدقة، فيستمتع المختبر إلى الاستماع إلى اللغة الإنجليزية بدقة وتمعن حتى يصل المختبر إلى مخارج اللغة.

  • التحدث:-

يمكن للمختبر أن يتحدث في المايك عن أحدي الأمور التي تخصه مثل عنوانك، مدرستك، الحالة الاجتماعية، فيطلب منك الممتحن أن تلخص حياتك الشخصية أو قصة حياتك في صورة محادثة صغيرة يمكنك قراءتها في المايك بشكل تسلسلي، كما أن خطوه التحدث من أهم الخطوات التي تستخدم في اختبار التويقل.

  • الكتابة:-

وفي نهاية الاختبار يمكنك كتابة مقالتين قصرتين، ويمكن الاختصار فيهم بقدر المستطاع، ويمكنك كتابة تلك النصوص بناء على خاصية الاستماع والقراءة والتحدثـ فيمكنكم تجميع جميع المعلومات هذه في صورة كتابة مقالة، وهذه أخر خطوات اختبارات التويفل التي يمكنك إجتياز تلك الخطوات في وقت قياسي وهذه الخطوات تؤهلك للتحسن في اللغة الإنجليزية.

الفرق بين امتحان التويفل وامتحان IELTS

يختلف نتائج الامتحانات من امتحان لأخر، ففي امتحان التويفل يمكن أن تكون الدرجات على شكل أرقام تقييمها من 1 إلى 9، أما امتحان IELTS يكون تقييم الدرجات بالعدد الأكثر، بأكثر وضوح حساب درجات الامتحان ثم قسمتها وتكون هي هذه درجات الامتحان، ويكون اختبار امتحان IELTS يكون التحدث مع الممتحن ثم قول الإجابة عن طريق الميكروفون.

كما أن اختبار IELTS من أكثر الامتحانات كثرة في بريطانيا وفي أوروبا بصفة عامة لأن يتم تقييم اللغة الإنجليزية فيها، كما يمكن أن تدرس اختبار IELTS عبر شبكة الأنترنت ومن المنزل، وهي مرغوب فيها للسفر خارج البلاد، كما أن يكون هدف امتحان التويفل وامتحان IELTS واحد وهي التقييم باللغة الإنجليزية لجعل مستوى أفضل في اللغات على مستوى طلاب العالم.

تخطيط لحضور امتحان التويفل

بعد المعرفة التامة لأهم المعلومات التي عرضناها على امتحان التويفل وكيف يعتمد ويهدف إلى التقدم في اللغة الإنجليزية، فيمكنك التطلع إلى حضور امتحان التويفل فلابد أن تقوم بزيادة الموقع الرسمي للتويفل الذي يقوم بشرح أكثر عن كيفية اجتياز الامتحان بسهولة، كما يعرض الموقع مواعيد الامتحان وكيفية حضورها في البلد القائم فيها.

كما تقوم العديد من الجامعات على مستوى العالم بتقييم الطلاب وأعدادهم لاجتياز امتخان التويفل بسهولة، ويوجد بعض الجامعات التي تقدم المساعدة لهؤلاء الطلاب ومن أهمها:-

  • جامعة أستراليا (موناش).
  • جامعة نيوزلندا (أوتاغو)
  • جامعة الولايات المتحدة (كارولينا)
  • جامعة لندن.