جاري تحميل المحتويات ...

أخطاء يقع فيها الجميع عند تعلم الإنجليزية

مواقع صديقة:

- تصميم مواقع

شارك من خلال

أخطاء يقع فيها الجميع عند تعلم الإنجليزية

اللغة الإنجليزية بحكم متطلبات العصر يسعى الكثيرون إلى تعلمها ولكن يوجد من لا يبدأ في تعلمها بالصورة الصحيحة، لذا سنقدم أخطاء يقع فيها الجميع عند تعلم الإنجليزية، وذلك لكي تتفادى تلك الأخطاء ومنذ البداية تتعلمها بصورة صحيحة.

أخطاء شائعة الحدوث عن تعلم وكتابة اللغة الإنجليزية

https://youtu.be/CrXQA98ezxo

خمسة أخطاء شائعة يقع فيها الجميع عند تعلم الإنجليزية

  • الكثير يقضي ما يزيد عن عشرة بالمائة من وقته في تعلم القواعد والمفردات والمصطلحات الجديدة في اللغة الإنجليزية، وهذا أكبر خطأ لأنها تكتسب مع الوقت والتمرس ولا تتعلم.

وعن طريقة اكتساب اللغة الإنجليزية فهي تأتي دون شعور بها مع مرور الوقت من التعود والممارسة والتعلم.

  • ثاني خطأ يقع فيه الكثيرون هو تضيع الوقت في المواد الصعبة والتي لا تهم، فدائمًا يكون أمامك أن الدافع الوحيد لديك هو الرغبة في تعلم اللغة الإنجليزية وأهم ما في الأمر أن تحب تلك اللغة.

ويتم ذلك من خلال عدة طرق ومنها ما هو متداول على شبكات الأنترنت من دروس مجانية للتعلم.

  • من بين الأخطاء التي يقع فيها الجميع عند تعلم الإنجليزية هو تعلم اللغة على فترات زمنية طويلة وهذا بدوره يولد شعور بالملل، لذا فالأفضل هو الدراسة بصورة يومية لوقت قليل فقط بدلًا من الدراسة أكثر من مرة في الشهر لمدة طويلة.
  • لا تجازف وتبدأ في تعلم القواعد المعقدة، لذا فعليك البدء بالمصطلحات المتداولة والتي تناسب احتياجاتك والتي ترددها باستمرار ومع الوقت ستفهم وتعرف كل قاعدة ومتى يتم استخدامها.
  • لا يفضل الاعتماد بكثرة على الكلمات المكتوبة، لأن من أفضل وأنجح طرق التعلم على الإطلاق هو الاستماع، فهذا بدوره يحسن المستوى ويعرفك النطق الصحيح لكل كلمة على حدة.

أخطاء يقع فيها الجميع عند تعلم الإنجليزية من معلمين وطلاب

التحدث إجباريًا

فنرى أن الطالب والمعلم على حد سواء يحاولون جاهدين أن يتحدثون بصورة مستمرة باللغة الإنجليزية حتى وإن كانوا غير مستعدين.

وهذا يترتب عليه أن الكثير من الطلاب يتحدثون اللغة دون ثقة في النفس ويفتقدون الطلاقة في الحديث، فإجبار الشخص على تعلم اللغة الإنجليزية يعد خطأ كبير.

يكفيه في البداية الاستماع ولتكن صبورًا، فقط تكلم معه إذا شعرت بأنه يرغب في التحدث بسهولة وتلقائية.

التعلم

لكي نتعلم اللغة الإنجليزية بصورة صحيحة يجب أن نتعلمها من الكتب الرسمية الإنجليزية، فمن أخطاء يقع فيها الجميع عند تعلم الإنجليزية من معلمين وطلاب هو تعلم اللغة من الكتب المدرسية، والخطأ هنا أن تلك الكتب لا تستخدم الإنجليزي الذي يستخدمه الأمريكان.

المحاولة لتكون مثالي ونموذجي في اللغة الإنجليزية

كلًا من الطلاب والأساتذة ممن يركزون على الأخطاء هذا بدوره يجعلهم يتوترون، ويتضايقون ويقومون باستمرار بالتصحيح، فهم يحاولون قدر الإمكان أن يكونوا نموذجين.

ولكن يجب أن تدركوا أنه لا يوجد أحد مثالي، فالناطقين باللغة الإنجليزية أنفسهم يخطئون ويتوترون في أغلب الأحيان، وبالتالي الشخص الذي مازال يتعلم يسري عليه نفس الحال، لذا ركز على التواصل.

فالهدف منك بالأخص في أول مراحل التعلم ليس التحدث بصورة نموذجية ولكن إيصال الفكرة والمعلومات، ولا تقلق لأنه مع الوقت سوف تتحسن الأخطاء تلقائيًا.

وبذلك نكون قد قدمنا أخطاء يقع فيها الجميع عند تعلم الإنجليزية، ونستنتج مما سبق أهم ما في الأمر الثقة بالنفس وأنها لغة اكتساب سوف تأتي مع الوقت وليس بالتعلم فقط.

وصف المقال:

أخطاء يقع فيها الجميع عند تعلم الإنجليزية، خمسة أخطاء شائعة، أخطاء المعلمين والطلاب في تعلم وتعليم اللغة، اللغة الإنجليزية لغة اكتساب.