جاري تحميل المحتويات ...

أختبار الايلتس

جاري عرض المحتوى

مواقع وصفحات قد تهمك:

- تصميم مواقع
- دليل مواقع
- اختبار القدرات
- اختبار قدرات
-

شارك من خلال

أختبار الايلتس

مقدمه

يتسائل الكثير عن أختبار الايلتس في كثير من بلدان الوطن العربي والعالم أجمع وذلك نظراً لأهميتة من قبل كثير من بلاد العالم الاول أى الدول المتقدمة فهو الاختبار الوحيد المعترف به عالمياً بإعتبار اللغة الانجليزية اللغه الرسمية او اللغة العالمية ومن يتقدم إلى ذلك الاختبار يجب علية الدراسة في المراكز المعتمدة من قبل الدوله القائم بها لكى يتم الاعتراف بها رسمياً .

محتويات الموضوع :

- ماهو الايلتس .

-ماهى محتويات إختبار الايلتس .

- ماهى أهمية إختبار الايلتس .

- ماهى درجات وتكلفة إختبار الايلتس .

الايلتس

IELTS    

 هو الاختبار الاكثر شيوعاً على مستوى العالم لإجادة اللغة الانجليزية  فهو معترف به على أكثر من 5000 آلاف دوله على مختلف دول العالم وذلك من خلال جامعة كامبريدج البريطانية بالتعاون مع المركز الثقافي البريطانى في أستراليا والذى يقوم بدوره في مختلف بلدان العالم بالاستعانه به في مختلف الامور الخاصة بالدراسة او الهجرة او العمل في الخارج في اى من البلدان الاخري التى تعترف به ايضاً مثل كندا والولايات المتحدة الامريكيه والمملكة العربية السعودية ومصر وأستراليا وجنوب أفريقيا  .

وبالتالى يقوم على درجات كبيرة من التركيز والموضوعية على أختيار الاسئلة لكى يضمن للدولة أتقان ذلك الشخص للغة الانجليزية بدرجة كبيرة وهو موثق من مختلف جامعات الدول الاجنبية وهو إختصار ل

International English language Testing System

ولذلك تقام الدورات وتعقد الكورسات في كثير من المراكز لتدريس المنهج الخاص بذلك الاختبار حيث إنه يعتمد وبشكل أساسي على الانجليزي البريطانى  بإعتباره لغة رسمية لكثير من الدول .

أما بالنسبة لمحتويات اختبار الايلتس تقوم على أربعة محاور رئيسيه وهى القراءة  والكتابة والاستماع والمحادثة بعدة طرق مختلفة بأستخدام احدث الأساليب العلمية المتطورة في المناهج التعليمية .

تعتمد المحادثة بشكل عام على الحوار بين المتقدم للاختبار واللجنة المختصه به من خلال طرح موضوع معين والتحدث فيه مع إبداء الرأى في قضايا عامة او طرح عنوان لموضوع وعلى المتقدم للاختبار ان يتحدث فية وبالتالي يتم تحديد مستوى الشخص فيه ولايتم تحديد وقت معين لذلك الجزء من الاختبار ولكن لا يتعدى الخمسة عشر دقائق .

اما الاستماع يكون الوقت اطول قليلاً حيث يتجاوز النصف ساعة الى الاربعون دقيقة لكى يتم الحكم بصورة أكبر على كفائة المتقدم لقياس مهاراتة اللغوية في الاستماع ويتم ذلك من خلال عدة اسئلة وأجوبة تتجاوز ال 40 سؤال ولايتم إعادتهم مره أخري  من خلال الكمبيوتر حيث يطرح عدة اسئله وينتظر الرد من خلال المتقدم للأختبار في غصون ثوانى معدودة .

أما بالنسبة للقراءة فهى من أهم الاختبارات المخصصة للإيلتس وتتم في خلال وقت محدد وهو ساعة كاملة تعتمد على أهم القواعد الخاصة باللغة الانجليزية التى تمت دراستها وعلى المفردات والاختصارات المختلفة من خلال ثلاث فقرات عن ثلاث مواضيع مختلفة عليها حوالى عشر اسئلة يتم اختيار إجاباتها من متعدد عالكمبيوتر بشرط ألا يتم اختيار الاجابة مرتين او حذف إحدى الاجابات أو العودة للخلف مرة أخري .

أما الجزء الرابع والاخير في الاختبار وهو الكتابة او بصورة أخري موضوع التعبير حيث يتم وضع صورة او رسم لشئ ما ثم طلب وصفه في سطور قليلة او في عدد محدد من الكلمات والجزء الاخر هو اختيار موضوع معين والتحدث عنة في عدد محدد ايضاً من الكلمات على سبيل المثال 200 كلمة او أكثر وبالتالى قياس مهارة التعبير لدى المتقدم للاختبار .

وتختلف تكلفة الايلتس حسب الدولة التى تقوم بتقديم ذلك الاختبار حيث انها قد تضيف بعض الرسوم الاداراية او الإضافية اليه  نظراً لتكلفة وصولة الى تلك البلد ولكن بشكل عام يتم تحديدة بالجنية الاسترلينى ويصل إلى 110 في كثير من الدول وما يعادلها بالدولار أو العملات الأخري .

وتتضمن نتيجة اختبار الايلتس تسع مستويات مابين  درجة الخبير والجيد والفوق المتوسط والضعيف والمممتاز ويختلف درجة قبول المتقدم بة من قبل الدول الاخري حيث يتم القبول ب جيد مثلاُ او فوق المتوسط في كثير من الدول على عكس الدول الأخري .