جاري تحميل المحتويات ...

الهجرة إلى أستراليا

جاري عرض المحتوى
الهجرة إلى أستراليا 1

مواقع وصفحات قد تهمك:

- تصميم مواقع
- دليل مواقع
- اختبار القدرات
- اختبار قدرات
-قياس محوسب

شارك من خلال

الهجرة إلى أستراليا

انتقال شخص من مكان لأخر تاركا خلفه الماضي والحياة السابقة هذه هي الهجرة مع انقسامها غلي نوعين من دولة لأخري (خارجية)، أو داخل الإقليم من الريف إلي الحضر (داخلية) وينتقل الفرد باحثًا عن مكان افضل في العيش سواء علي مستوي الصحة والتعليم لأبنائه أو لنفسه أو البحث عن عمل أفضل من السابق.

اكتشف الهولنديون منطقة في النصف الجنوبي من الكورة الأرضية تحديا في جنوب شرق أسيا على غرب المحيط الهادئ هي أستراليا وذلك في عام 1606 وذلك قبل أن تصبح مستعمرة بريطانية.

حققت أستراليا تقدمًا اقتصاديا حتي حصلت علي التصنيف الثالث عالميًا في التقدم الاقتصادي واحتل تصنيفات متقدمة في شتي المجالات مثل التعليم والصحة الأساسيين في رقي أي مجتمع ومن يعيش به.

الحصول على تأشيرات الهجرة إلي أستراليا

قبل أن نفكر في العمل أو أي شيء في أستراليا فلابد من الحصول على وثيقة إلكترونية للسفر أو تأشيرة لدخول أستراليا ما لم اكن احد سكان نيوزيلاندا لان هم البلد الوحيدة المسموح لهم بدخول أستراليا بدون تأشيرات.

أستراليا كأي بلد أخري لها مجموعة من التأشيرات غير تأشيرة الهجرة ومنها الزيارة أو السياحة أو التعليم وللتقدم للحصول على أي منها فلابد من تقديم مجموعة من الأوراق المطلوبة إلي القنصلية أو السفارة، ومن هذه الأوراق لابد من وجود كشف بنكي للحساب لأخر ستة اشهر بالإضافة إلى باقي الأوراق.

برنامج النقاط – الهجرة إلي أستراليا

  أستراليا من البلاد الغنية للمهاجرين سواء شرعيين أو غير شرعيين ولها قواعدها في الهجرة إليها، ومنها برنامج النقاط ومن اهم شروطه أن يكون المتقدم لا يزيد سنه عن 50 عامًا بالإضافة إلى امتلاكه إلى مهنة أو حرفة مطلوبة في أستراليا ولابد من أن تمتلك على أقل تقدير 60 نقطة وتقسم النقاط علي حسب المرحلة العمرية ومدي إجادة اللغة الإنجليزية والمراحل التعليمية التي مر بها (الشهادات الحاصل عليها) ومدي خبرته في العمل خارج أستراليا وداخلها كما أن لخبرات زوجته دورا فالحصول علي النقاط إذا كان متزوجًا ويكون التقدم إلى الهجرة من خلال الأنترنت عن طريق موقع إدارة الهجرة.

نقاط أكثر- الهجرة إلي أستراليا

الحصول على الإقامة الدائمة داخل أستراليا يعطي الفرد القدرة على استغلال أيام الأسبوع في العمل علي العكس من غيرة الحاصل علي هجرة للدراسة فأنه لا يستطيع العمل أكثر من ثلاثة أيام.

لكي نزيد من عدد النقاط فنتبع عدة خطوات منها

  • التقدم إلي الهجر في المرحلة ما بين الخمسة وعشرون عامًا إلي الثلاثون؛ فهذه المرحلة تعطي المتقدم ثلاثون نقطة وهي اكثر عدد نقاط ممكن أن تحصل عليه بواسطة العمر.
  • دراسة اللغة الإنجليزية والحصول علي الشهادة المعتمدة من المجلس الثقافي البريطاني (British council) وهي شهادة IELTS والحصول علي هذه الشهادة تزيد من النقاط 25 نقطة.
  • إذا كان أحد الأقارب أو المعارف مقيم في أستراليا فذلك يعطيك 5 نقاط إضافية عن طريق تقديمة لشهادة ضامن.
  • الحصول علي رخصة القيادة الدولة للكمبيوتر (ICDL) فهو يمز المتقدم عن غيرة في حالة حصوله عليها كما أن حصوله علي تميز في دراسة أي برنامج أخر فهذا يزيد من نقاطه
  • كما أن معادلة شهادة المتقدم وترجمتها للإنجليزية ترجمة معتمدة أيضا يزيد من نقاط المتقدم
  • ترجمة رخصة القيادة في حالة الحصول عليها وبحيث تكون الترجمة في أحد المكاتب المعتمدة من السفارة يزيد من النقاط

أضرار الهجرة إلي أستراليا

المهاجرين الغير شرعيين دائما يلقون معاملة عنصرية من قبل بعض المتطرفين كما انهم يعانون من ضعف الأجور.

كما أن للهجرة تأثير سلبي علي المجتمع ولكي أي هجرة التي تؤثر علي المجتمع والوطن أنها هجرة العقول وليس هجرة الأجساد.

وختاما احب أن أوجه النصيحة للمهاجرين بانه لا ملاز من العودة لوطنك الأصلي لأي سبب من الأسباب المختلفة فلا تنشغل عنه كثير.

وطني لو شغلت بالخلد عنه ........ نازعتني إليه فالخلد نفسي