×

جديد باب ناين! يمكنك الان انشاء اختبار او استطلاع رأي وارساله لأصدقائك ... اضغط هنا للبدء

اختبار القدرات المحوسب

شارك من خلال

اختبار قياس القدرات المحوسب هو نوع من انواع اختبارات قياس، لديك نوعين لكي تؤدي اختبارات قياس:

النوع الأول:
اختبار قياس ورقي: ويتم من خلال اوراق مطبوعة ويتم الحل مباشرة على الورقة.

النوع الثاني:
اختبار قياس محوسب: ويتم في هذا النوع من القياس اجراء الاختبار على الحاسب الالي.

أيهما افضل الورقي ام المحوسب؟

لا يوجد اي فرق بين الاختبارات الورقية او المحوسبة في قياس ولكن يمكن للطالب التقدم لاختبار قياس في اي وقت طول العام الدراسي للنوع المحوسب اما في حال الاختبار الورقي فيلزم الطالب تقديم الاختبار خلال جدول يقدمه مركز قياس لاختبارات القدرات والتي في العادة يمكن تأدية الاختبار من 3 الي 4 مرات في السنة الدراسية فقط.

واما بالنسبة لصعوبة الاختبارات والاسئلة فلا يوجد اختبار اسهل او اصعب فجميع الاختبارات بنفس الفكرة يتم عملها من قبل لجنة خاصة من المدرسين المتمرسين في مركز قياس لكي يكون هناك عدل في الاختبارات فلا يوجد صعب او سهل في هذه الاختبارات ولكن تتكرر الاختبارات بنفس الافكار وطرق الحل ففهم الرياضيات هي ما يسهل عملية النجاح والتفوق في درجة عالية من اختبار قياس.


كيف يمكنك الحصول على درجة مرتفعه في اختبار قياس؟

يمكنك الحصول على درجة عالية في اختبار قياس في حال التمرن على الاختبارات بشكل مكثف، فلا يعتمد اختبار قياس على منهج محدد للاختبار ولكن يكون الاختبار عام في الرياضيات واسس الرياضيات فأفضل طريقة لتحضير وتجهيز نفسك لاختبار قياس ان تحل اكبر عدد من التمارين والامثلة والنماذج من الاختبارات السابقة.

يمكنك تجربة اختبارات سابقة والتمرن عليها في موقعنا "باب ناين" فقد قمنا بجمع مئات الاسئلة السابقة والهامة لاختبارات قياس وتظهر لك النتيجة بعد اتمام [اختبارات قياس التجريبية] مباشرة دون الحاجة للتسجيل.