ما هي المواقع الالكترونية

شارك من خلال

يتم مع التطور الكبير في التقنية في العالم المعاصر، أصبح الإنترنت جزء لا يمكن الاستغناء عنه عند الأغلبية والمواقع الالكترونية هي جزء كبير من استخدام الانترنت.

ما هي المواقع الالكترونية:
المواقع الالكترونية هي صفحات يتم تصميمها وبرمجتها من قبل اشخاص مختصيين في مجالات علوم الحاسب وتقنية المعلومات "مصمم مواقع" و "مبرمج مواقع" وتختلف مجالات المواقع الالكترونية بإختلاف النشاط الخاص بالموقع، وتختلف التقنيات المستخدمه في تصميم موقع او برمجة موقع على حسب الاحتياج او المجال الخاص بالموقع الالكتروني.

كيف نصنف المواقع الالكترونية:
يتم تصنيف اي موقع على حسب الوظيفة التي يقوم بها، فالمواقع التي تحتوي على بعض الصفحات وبها معلومات عن شخص معين او جهة معينة تعتبر "مواقع تعريفية" او "مواقع شخصية" فهي اما ان تكون لمؤسسة او شركة معينة يتم التعريف عنها او عن شخص معين فتعتبر مواقع شخصية، وهناك الكثير من انواع واقسام وتصنفيات للمواقع حسب النشاط:

- مواقع اخبارية: مواقع تهتم بالاخبار ونشر اخر واحدث الاخبار حسب القسم الخاص بالخبر (اخبار عالمية، اخبار رياضية، اخبار فنية، اخبار عاجلة ... وهكذا)

- مواقع ترفيهية: مواقع تهتم بالترفيه ويكون فيها على سبيل المثال (ألعاب، اختبارات، مسابقات ... ).

-مواقع التواصل الاجتماعي: مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك، يوتيوب، توتير ... وغيرها ويمكن متابعة اي شخص او كتابة الاراء ومشاركتها من خلال المجموعات المتواجدة في المواقع.

- مواقع تجارية: مواقع تقوم بالبيع والشراء عبر الانترنت اون لاين بحيث يمكن الدفع اونلاين وبشكل مباشر وشراء المنتجات من خلال بعض التجار او الشركة نفسها.

فالتطور الذي نلحظه في الاوانه الاخيرة ادى الي انتشار الطلب على كل من "تصميم مواقع" و "برمجة مواقع" ويوجد الكثير من المؤسسات والشركات التي تبحث عن مصمم مواقع او مبرمج مواقع لتنفيذ موقع لهم بحيث يحتوي الموقع على شرح وتوضيح خدمات المنشأة والتسويق الالكتروني لزيادة دخل الشركات وزيادة عدد العملاء للمنشأة.

ومن الملاحظ ان الكثير من المواقع لها اهداف معينة واليات معينة للربح من خلال الموقع الالكتروني فمنها تعتمد بشكل كامل على الاعلانات والتي من خلالها تقوم بالتسويق لمواقع اخرى او منتجات معينة وتحصل على مبلغ ثابت او عمولة من خلال البيع والشراء.