باب ناين
X اغلاق

ما الفرق بين مكونات و طريقة البان كيك و الكريب

ما الفرق بين مكونات و طريقة البان كيك و الكريب 1

طريقة البانكيك و طريقه الكريب الأصلي والفرق بينهما

نشأت فطيرة البانكيك من بريتاني في شمال فرنسا. وهي عبارة عن كعكات رفيعة ومسطحة على شكل "مقلاة الكعك" وتحدث عنها شعراء يونانيين في القرن الخامس قبل الميلاد عندما يصنعون من دقيق القمح يطلق عليهم galettes عندما يصنعون من دقيق الحنطة السوداء وذلك في بلدة كامنيك الصغيرة الجميلة التي تعود إلى القرون الوسطى القابعة في سفوح جبال جوليان الألب.

بينما يقترح البعض أن أوتزي رجل الجليد كان يأكل قمح إينكورن في نوع مبكر من الخبز المسطح، يقول معظم مؤرخي الطعام أن أقدم طبق يشبه الفطيرة، والمعروف باسم أليتا دولسيا ("حلوى أخرى" باللاتينية)، صنعه الرومان في القرن الأول الميلادي من الحليب والدقيق والبيض والتوابل. لقد تم بيعها ساخنة من البائعين في زوايا ساحات السوق الجديدة - الإصدار الأول من حامل الكريب الحديث الخاص بنا، كما يمكنك القول. بدلاً من تقليبهم في شراب، كانوا يستخدمون العسل لتحلية فطائرهم. وكانت أكبر فطيرة في العالم يبلغ قطرها 49 قدمًا ووزنها 6614 رطلا. في الولايات المتحدة، يأكل الجنوبيون معظم الفطائر، وهو ما يمثل 32.5٪ من استهلاكنا للفطائر. ويصادف يوم الفطائر الدولي في نفس يوم ماردي غرا. يطلق عليه أيضًا Shrove Tuesday وهي الطريقة التي تتبعها دول مثل إنجلترا وأيرلندا في اليوم السابق للصوم الكبير. وتعبتر أغلى فطيرة في العالم متاحة مقابل 200.00 دولار في Opus in the Printworks في إنجلترا.

وفي القرن الخامس عشر، صنعت العديد من الدول الأوروبية أنواعها الخاصة من الفطائر من الصفر باستخدام مجموعة واسعة من المكونات مثل القمح والحنطة السوداء وأحيانًا الكحول مثل النبيذ أو البيرة والأعشاب والتوابل مثل القرنفل والقرفة وجوزة الطيب. في القرن الثامن عشر كانت فريزلاند (مقاطعة في هولندا) وجبة الإفطار التقليدية للزفاف كانت بانينكوك مع الحليب والعسل. تبتكر وصفات الفطائر من جميع أنحاء العالم أشكالًا مختلفة، بدءًا من الكريب الفرنسي الرقيق والمزبد بالزبدة إلى أوكونوميياكي الياباني اللذيذ والمقرمش. وطبعاً تختلف طريقه البان كيك عن طريقة الكريب من ناحية المكونات والمقادير ولكن تشترك بطريقة عملها في المقلاة وسماكة الطبقات لكل منهما.

في بريطانيا وأيرلندا وأستراليا، يتم الاحتفال بيوم الفطيرة. كانت العادة تفريغ المخزن من كل السكر والدهون والبيض لتجنب الإغراء وتقليل الهدر. تم استخدام هذه المكونات بشكل جيد من خلال صنع واستهلاك كميات كبيرة من الفطائر المصنوعة من الصفر.

قد تندهش عندما تجد أن الفطائر موجودة في جميع أنحاء العالم ويبدو أن كل ثقافة لها طابعها الفريد الخاص بها. يتم تقديمها على الإفطار والغداء والعشاء في جميع أنحاء العالم. تشمل المكونات قرون الفانيليا في مدغشقر وأوراق الذهب عيار 23 قيراطًا. 6. كليف ، المتحدث باسم IHOP في التسعينيات ، كان لديه الكثير من الخبرة مع الحليب والبيض - نشأ في مزرعة ألبان في أوهايو. و في السويد يمكنك طلب Blodplättar ، وهي فطائر مصنوعة من دم الخنزير.

الفرق بين البان كيك و الكريب

الكريب الأوروبي كانت الفطائر الأولى مصنوعة من دقيق الحنطة. ظهرت كلمة "Pancake" لأول مرة في مستند باللغة الإنجليزية من القرن الخامس عشر، بينما تأتي كلمة crpes من الكلمة اللاتينية crispus التي تعني "curled". يرجع المؤرخون إلى القرن الثاني عشر، عندما تم إدخال الحنطة السوداء لأول مرة إلى أوروبا وزُرعت في التربة الصخرية لبريتاني، حيث أطلق عليها اسم "blé noir" أو "القمح الأسود". تعني كلمة galette "حصاة" وتشير إلى طريقة الطهي الأصلية، مع سكب الخليط فوق حجر دائري كبير ساخن. ازدهرت الكريب المصنوع من الدقيق الأبيض فقط في القرن العشرين، حيث كان الدقيق الأبيض حتى ذلك الحين باهظ الثمن كأحد المكونات.

يعود تاريخ الكريب إلى القرن الثالث عشر في بريتاني بفرنسا. يبدو أن ربة منزل قطرت عن طريق الخطأ بعض العصيدة الرقيقة على موقد مسطح ساخن. نظرًا لأن الناس في ذلك الوقت لم يكونوا يميلون إلى إهدار حتى أصغر أخطاء الطهي ، فقد أكلتها. البقية، كما يقولون، هو التاريخ. بالطبع ، قد يكون هذا هو المعادل الفرنسي لأسطورة حضرية ولكنه يصنع قصة جيدة جدًا. أصل الكريبس هناك قصة أخرى مثيرة للاهتمام تتعلق بكريب الحنطة السوداء القلبية. تم إدخال هذه الحبوب القديمة إلى منطقة بريتاني في شمال غرب فرنسا في حوالي القرن الثاني عشر. مثل القصة الأخرى، انسكبت عصيدة الحنطة السوداء الرقيقة وأصبحت بدلاً من ذلك كريبًا رقيقًا ومقرمشًا. يا له من تغيير رائع في الملمس يجب أن يكون! تقليديا، يتم تقديم كريب الحنطة السوداء مع حشوات لذيذة بينما يتم تقديم كريب القمح ذو النكهة الأكثر رقة مع الفاكهة والحشوات الحلوة الأخرى. هل تريد حقيقة تاريخية أخرى مثيرة للاهتمام حول الكريب؟ عندما كان هناك نقص في الحليب خلال العصور الوسطى، استخدم عشاق الكريب الجريئين مزيجًا من النبيذ والماء كبديل! كريب بأي اسم آخر تُعرف هذه الفطائر الرقيقة باسم "الكريب" في فرنسا. يأتي اسمها من كلمة "crespe" الفرنسية القديمة التي تعود إلى الكلمة اللاتينية "crispa" أو "crispus" التي تعني كرة لولبية. ربما يشير هذا إلى حوافها المتعرجة قليلاً في كثير من الأحيان. يُعرف مقهى فرنسي متخصص في الكريب باسم crêperie. في بريتاني ، ما زالوا يفضلون الكريب المصنوع من دقيق الحنطة السوداء المحلي ويستخدمون "crêpes de froment" السخيف للإشارة إلى الكريب المصنوع من الدقيق الأبيض.

يوم الكريب في فرنسا، يُترجم ذلك اليوم إلى "le jour des crêpes" ويحدث في الثاني من فبراير من كل عام. تاريخياً، كان هذا اليوم يُعرف باسم يوم نعمة مريم العذراء أو La Chandeleur ("عودة النور") واحتفل بعودة الربيع القادمة. الآن، هو معروف باليوم الذي يأكل فيه الجميع الكريب! إذا كنت تريد محاكاة الفرنسيين، فتأكد من طي الكريب بدلاً من لفهم كما نفعل في أمريكا. طي الكريب الخاص بك يحافظ على الطبقة بالداخل حيث تنتمي. هذا مهم نظرًا لوجود العديد من بائعي الكريب في الشوارع في فرنسا مثل بائعي الهوت دوج في أمريكا!

مكونات البانكيك و مكونات الكريب

يتكون خليط الكريب الفرنسي عادةً من الدقيق والبيض والحليب أو الماء، مع الزبدة والسكر والملح كمكونات اختيارية. تعطي الزبدة البنية نكهة عميقة بشكل خاص، وأقسم أن والدي أضاف رشة من خلاصة الفانيليا. بغض النظر عن الوصفة، يلزم الخفق السريع لإزالة أي كتل، ويوصى بإراحة الخليط لفترة قصيرة على الأقل للسماح بتهدئة فقاعات الهواء. تختلف الكريب عن الفطائر الأمريكية النموذجية من حيث أنها لا تحتوي على عامل تخمير يتسبب في ارتفاع الخليط، ومن هنا جاءت النتيجة المسطحة.

هنا تفاصيل كل من طريقة و مكونات البانكيك و طريقه و مكونات الكريب.

وبسبب وجود البيض كمكون رئيسي في البانكيك و الكريب يعتقد الكثير انها ووجبة غير مناسبة وخصوصا كطبق "حلو" بسبب زفار البيض ولكن هذه المعلومة خاطئة فطبق البانكيك والكريب بسبب طريقة تحضيرها لا يمكن أن تسبب زفراً وتبقى وجبة لذيذة وخفيفة، ولمشاهدة طريقة تحضير البانكيك والكريب بالتفصيل اقرا هذه المقالة:

https://tareqaa.com/2019/03/19/%D8%B7%D8%B1%D9%8A%D9%82%D8%A9-%D8%B9%D9%85%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%A7%D9%86-%D9%83%D9%8A%D9%83/


Dana シ꧁꧂

تقييم

07 يوليو 2021 - 11:22 م

شكراً مره حفضت الطريقه من ثاني مره شكراًًًً


I am queen

تقييم

07 يوليو 2021 - 11:13 م

فاعله خيير....❤
المكونات. ..🍴
كوب دقيق ابيض
ملعقه واحده سكر
نص ملعقه بيكنج بودر
ملعقتين حليب بودر
تحريك المقادير الجافه ......🍴
نضيف المقادير السائله ☕
نص كوب ماء
بيضه 🍳
وتحريك كل المواد جيدا
و بالعافيه❤...🍴


Na.da.10

تقييم

07 يوليو 2021 - 11:5 م

كوب دقيق ابيض
ملعقه كبيره سكر
ربع ملعقه فانيلا
نص ملعقه بيكنج باودر
٢ملعقتين حليب بودرة

نخلطها مع بعض

نصف كوب ماء
بيضه واحدة

نخلطها مع بعض


Salma Queen

تقييم

07 يوليو 2021 - 11:8 م

تحففههه عيال اختي متلذذين فيها❤️👌😂


KĪM jøjø

تقييم

07 يوليو 2021 - 11:34 م

عاشت ايدك عادي طحين بارد حيل ولا لا؟!.


ملوكة _ Maloka

تقييم

07 يوليو 2021 - 11:33 م

شكرا حبيبتي سويتها وكان طعمها يجنن و اخوي جربها وكانت اول مرة ياكل بانكيك وحبها❤


iiwxxii

تقييم

07 يوليو 2021 - 11:38 م

اشكرججج.


Asawer Mohamed

تقييم

05 يوليو 2021 - 08:35 م

ممكن تقوليلنا شو هوا حليب بودر؟


[لينو] جنوبيه و افتخر ÚvÚ

تقييم

2 يوليو 2021 - 08:14 م

والله اني جبت العيد👌😅💔
مين كمان جاب العيد،😂💔


Batool T.V

تقييم

1 يوليو 2021 - 08:4 م

كوب طحين
ملعقة سكر
ربع ملعقة فانيليا
نص ملعقة بيكنج بودر
كوبين حليب
بيضة
نخلط
نقلي


meriem elkaalit

تقييم

1 يوليو 2021 - 08:9 م

بان كيك فاشل


••Bella••

تقييم

3 يوليو 2021 - 08:23 م

ياا ويلي ع الطعم الرهييييب😋..عنجد يسسسسلللموو
اول تجربة كانت الي ونجحت💗💗
تعديل/مشان تطلع معكم طيبة حطوا كمان معلقة سكر


JSK JSK

تقييم

8 يوليو 2021 - 08:30 م

🌹🌹🌹🌹


ت ت

تقييم

2 يوليو 2021 - 08:8 م

ما تحطيش ميه يا متخلفه. حطي حليب سايل بدل الجاف.


صباح مصلح

تقييم

5 يوليو 2021 - 08:11 م

ترا انسيتي رشت ملح


How

تقييم

6 يوليو 2021 - 08:19 م

ياخي كيف حقكم تطلع بني جميل كذا حقي يحترق


هناي الزهراني

تقييم

2 يوليو 2021 - 08:19 م

عندي ملاحظه بسيطه المفروض ماتنزلي البيضه كذا عطول ممكن تكون فاسده وتعدم كل اللي سويتيه


hani binnsrm

تقييم

2 يوليو 2021 - 08:18 م

الله يا سلم تسلم عيونك الحلوه


فاطمة انور

تقييم

8 يوليو 2021 - 08:17 م

الملعقة المستخدمة صغيرة ولا كبيرة


فطومه مار

تقييم

3 يوليو 2021 - 08:22 م

بدون زيت


Rghad Al-Mutairi

تقييم

3 يوليو 2021 - 08:14 م

المكونات؟


ارمي BTS

تقييم

2 يوليو 2021 - 08:13 م

جربتها وحرقتها للاسف🤡💔


سونا /نور

تقييم

2 يوليو 2021 - 08:10 م

شكراً على المقدير

عقبال ٣٠٠الف مشترك ❤️❤️

احبك مره❤️❤️


A H M E D

تقييم

4 يوليو 2021 - 08:02 م

الي سوه نفسه البنت لايك 😂


Reef Aljjo

تقييم

2 يوليو 2021 - 08:17 م

عادي احط دقيق اسمر 😭


Roaa Alqudah

تقييم

04 يوليو 2021 - 08:06 م

هاي تاني مرة بعملها كتير زاكية تسلم ايديكي يا رب 😍


ملهي الملهي

تقييم

04 يوليو 2021 - 08:10 م

يصير دقيق عادي مو ابيض


Noor Mohammed

تقييم

04 يوليو 2021 - 08:9 م

لو ما عندي حليب بدر ممكن استعمل الحليب السائل


ام عبدالله

تقييم

04 يوليو 2021 - 04:43 م

روعة احلى طريقة لعمل البانكيك انا شفت كثير من المواقع هذا ممتاز مرة وطبقت الطريقة وكانت رووووعة
شكراً


عفواً التعليقات معطلة حالياً للصيانة!