×

جديد! تعلم الانجليزية مجاناً من خلال انجلش روو .. اضغط هنا للتفاصيل والاشتراك

كشف تسربات المياه

شارك من خلال

من اكبر المشاكل التي تواجه الكثير هي تسربات المياه والتي تتسبب بشكل مباشر في ارتفاع فواتير المياه بشكل دوري، ويعود سبب وجود تسريب المياه الي وجود تلف المواسير بسبب الفتحات التي قد تتواجد في أي مكان على المواسير التي توصل المياه الي جميع انحاء المنزل لديك. وفي الكثير من اﻷحيان يعود سبب هذا التلف الي الصدأ والتأكل بسبب طول الزمن والمدة والأملاح المتواجدة بشكل طبيعي في المياه ... لذلك تكون احتمالات التسريب أكبر كلما كانت المواسير اقدم في العمر بسبب طول الزمن والمدة.
وبالطبع في حال وجود تسريب فالغالب سيزيد هذا التسريب مع الزمن بحيث تزيد التأكلات والصدأ المتواجد الي زياد التلف خلال فترة بسيطة لذلك يجب عليك الحرص على المسارعة لحل مشكلة التسريب لديك وفحص سبب التسريب ومكان التسريب.

تسريب المياه من المواسير

هناك عدة اسباب لتسريب المياة وسأقوم بسردها هنا لكي تحرص على عدم وجودها او تكرارها عندما تقوم بحل مشكلة التسريب الحالية:
1- تأكل مواسير المياة المتواجدة وتعرضها للصدأ.
2- وجود تسريب بسيط دون معالجته يؤدي الي زيادة حجم التسريب.
3- العمالة التي لا تمتلك خبرة كافية، فهذا قد يؤدي لحدوث تسريب خلال اشهر بسيطة بسبب اخطاء في التنفيذ (تركيب بلاط المنزل ... وغيرها).
4- الحرارة التي قد تتعرض لها المواسير وذلك لعدم عزل هذه الأنابيب حرارياً وبسبب تعرضها للشمس دائماً وذلك سيؤدي بالتأكيد لتأكد او صدأ هذه الأنابيب (الخارجية) وخاصة في السعودية ودول الخليج بشكل عام بسبب ارتفاع درجة الحرارة.

تسريب المياه من ماسورة في المنزل

لذلك احرص عندما تقوم بالكشف عن تسريبات المياه واصلاحها ان تستعين بأفضل العمالة المتواجدة في مدينتك لكي لا يحدث لديك اي تسريب مستقبلاً.

تسريب المياه من سقف المنزل

كيف يمكنك الكشف عن التسريب بنفسك؟

في بعض الحالات تكون التسريبات خارجية وواضحة وتلاحظ من خلالها تسريب المياه لذلك يمكنك معرفة وجود التسريب لديك في المنزل ولكن اغلب التسريبات تكون داخلية فلا يمكنك معرفة اماكن التسريب من خلال الاستعانة بعامل مختص وذو خبرة وكفاءة. ولديك بعض العلامات التي قد تكون في الغالب بسبب وجود تسريب مياة في منزلك وهي:
1- ارتفاع فاتورة المياه بشكل كبير وقد يكون الارتفاع تصاعدي وبشكل دوري.
2- ملاحظة اماكن رطبة في جدار المنزل او رائحة رطوبة وذلك بسبب تسريب المياه على تلك الأماكن.
3- وجود مياه دائمة في أرضيات الحمامات او المطابخ لديك.

تسريب المياه من جدار المنزل

في حال وجود او الشك في وجود تسريب مياه بالقرب من اي قابسات الكهرباء يجب عليك الاتصال مباشرة بشركة مختصة في كشف تسريبات المياه وبشكل عاجل لانها قد تؤدي لا قدر الله الي حدوث التماس كهربائي واشتعال المنزل.

دائماً في حال السفر وترك المنزل لمدة دون وجود اي احد الافضل ان تقوم بفصل الكهرباء من العداد وكذلك فصل المياه من بلف القوابس الخاصة بتوصيل المياه للمنزل.

شاهد الفيديو لمزيد من التفاصيل حول طريقة معرفة أماكن ومواضع التسريب لديك في المنزل: