باب ناين
×

قروب تعلم الانجليزية: تعلم الانجليزية في قروب انجلش روو في التيليجرام اضغط هنا للإشتراك

حرق دهون الجسم cla

شارك من خلال


كثير منا سمع عن منتجات حرق الدهون من خلطات وشوربات وغيرها هل فعلاً يوجد حوارق الدهون ام انها خرافة؟! جميع الخلطات التي تقوم بحرق الدهون هي عبارة عن مساعدة في حرق الدهون ويستحيل الاستفادة منها بشكل كامل بدون عمل رجيم مناسب والرياضة بشكل دوري، ولكن قبل فترة بسيطة سمعت عن cla وقمت عمل بحث عنه بشكل كبير من خلال الانترنت في المواقع الاجنبية حتى توصلت لنتيجة ان cla من افضل حوراق الدهون على الأطلاق ويمكنك متابعة كامل المقال لمعرفة ما هو cla وما هي فوائدة وكيف يقوم بحرق الدهون وما هي التجارب العلمية التي قامت وما  هي نتائجها مع المصادر وسأقوم بارفاق تجربتي الخاصة لهذا المكمل ومن اي حصلت عليه وكم سعره مع كوبون خصم اذا قمت بشراءه من خلال هذه الصفحة.

 

- ما هو cla

الـ cla اختصار conjugated linoleic acid وهو عبارة عن حمض اميني شبيه بالحمض omega-6 ولكن يفيد اكثر من ناحية الجلد وفقدان الوزن. ويعتبر cla من الأحماض الأمينية المفيدة ومتواجد في اللحوم والمنتجات التي نستخدمها بشكل يومي ولكن بكميات قليلة جداً.

باستخدام يومي من cla بين 1.4 و 3 جرام من cla  يؤدي لفقدان ما يقارب من 1.2 من مقدار الدهون من جسمك (دراسة). وكي تقوم باستهلاك هذه الكمية من cla ستحتاج لتناول 2 باوند من اللحم و1 باوند من الأجبان او ما يقارب 3 لتر من الحليب كل يوم.! لذلك يمكنك زيادة استخدامك من cla من خلال المكملات الغذائية المناسبة لزيادتها بسهولة.


- ما هي فوائد cla؟

هناك مجموعة من الفوائد للحمض الأميني cla منها:
- خفض معدل الدهون في الجسم.
- فقدان الوزن.
- كبح الشهية (تخفيف الشعور بالجوع).
- زيادة النشاط ورفع معدل الأيض (عملية الحرق في الجسم).
= زيادة الكتلة العضلية في الجسم من خلال زيادة حرق الدهون المتراكمة في الجسم.

 

- تأثير cla على حرق الدهون:

هناك العديد من الدراسات والتي تثبت مع التجارب زيادة حرق الدهون من خلال استخدام المكمل الغذائي للحمض الأميني cla لمدة قصيرة على مجموعة من المتطوعين وستجد روابط الدراسات موثقة في اخر المقال.

- دراسة تمت باعطاء لمجموعة من المتظوعين 4.2 جرام من cla بشكل مكمل غذائي ل 53 شخص سليم وخرجت النتيجة بنقصان 3.8 بالمئة من معدل دهون الجسم مقارنة بمجموعة أخرى لم تستخدم الحمض cla!

- ودارسة أخرى أثبتت ان على الأقل 3.4 جرام من cla باليوم لمدة 12 أسبوع ينتج عنها فقدان الدهون بنسة 2%.

- بعد التجربة على الأشخاص باستخدام 7.2 جرام من cla بشكل يومي لاصحاب بناء الأجسىام أدى لزيادة العضلات مقارنة بمجموعة أخرى تم اعطائها دواء وهمي.

 

- تجربتي الخاصة لاستخدام cla

 قمت بتجربة cla  لمدة اسبوعين تقريباً وقمت بطلبه من أيهيرب من شركة محددة ويمكنك الحصول على خصم 10 بالمئة اذا لم تكن مشترك لدى ايهيرب او 5% اذا كنت مسجل لديهم مسبقاً. استخدم الكوبون RAM9139 للحصول على الخصم والاستفادة من هذا المكمل الغذائي المميز.

اضغط هنا لمشاهدة المنتج والطلب...

بعد تجربتي لهذا المكمل فعلاً احسست بفقدان الشهية والأكل بشكل اقل ونزول ما يقارب 2 كيلو من وزني (مع الرجيم) اي اسرع في نزول الوزن من قبل. ولاحظت ارتفاع الطاقة لدي من حيث النشاط.

-ملاحظة: يجب عليك استشارة الطبيب او الصيدلي قبل استخدام اي مكمل غذائي وفي حال وجود اي اعراض خاصة عند استخدام اي مكمل غذائي قم بايقاف استخدامه مباشرة واتصل بالطبيب المختص.


- المصادر:


    Mougios V, Matsakas A, Petridou A, Ring S, Sagredos A, Melissopoulou A,Tsigilis N, Nikolaidis M. Effect of supplementation with conjugated inoleic acid on human serum lipids and body fat. J NutrBiochem 2001;12:585-94
    Blankson H, Stakkestad JA, Fagertun H,Thom E, Wadstein J, Gudmundsen O. Conjugated linoleic acid reduces body fat mass in overweight and obese humans. J.Nutr. 130:2943-2948 (2000).
    Roche HM, Noone E, Nugent A, Gibney MJ. Conjugated linoleic acid: a novel therapeutic nutrient? Nutr. Res. Rev. 14:173…quot;187 (2001).
    Smedman A,Vessby B. Conjugated linoleic acid supplementation in humans - Metabolic effects. Lipids 36:773…quot;781 (2001).
    Lowery L.M., Appicelli P.A. and Lemon P.W.R. (1998). Conjugated linoleic acid enhances muscle size and strength gains in novice bodybuilders. Medicine and Science in Sports and Exercise, 30.5 s182.
    Daley, C. A., Abbott, A., Doyle, P. S., Nader, G. A., & Larson, S. (2010). A review of fatty acid profiles and antioxidant content in grass-fed and grain-fed beef. Nutrition Journal, 9(1), 10.