جاري تحميل المحتويات ...

تداول في الفوركس

جاري عرض المحتوى
تداول في الفوركس 1

مواقع صديقة:

- تصميم مواقع

شارك من خلال


الفوركس "Forex" هو مصطلح تبادل العملات الأجنبية وهي عملية بيع وشراء للعملات "سوق الفوركس" بين نوعين مختلفين منها.

العملات الأجنبية واختصاراتها وهي :
TRY الليرة التركية

USD دولار أمريكي

EUR اليورو

CHF فرانك سويسرى

JPY ين الياباني

GBP الجنيه الأسترليني

AUD الدولار اﻹسترالي

NZD الدولار النيوزولاندي

CAD الدولار الكندي

 

قبل البدء بتداول العملات يجب عليك "تعلم التداول بالعملات" وحفظ ومعرفة اختصارات العملات، واتباع التعليمات الأساسية والتي تخولك لربح الالف من الدولارات شهرياً وبقضاء القليل من الساعات يومياً.

- متابعة سوق العملات هبوطاً وارتفاعاً ولا تعتمد على طريقة يستخدمها البعض وهي بمجرد نزول العملة يقوم بالشراء مباشرة فيجب عليك متابعة العملة بشكل يومي لعدة ايام على سبيل المثال تقوم بمتابعة اليورو EUR لمدة يومين اقصى هبوط واعلى ارتفاع وبذلك يمكنك توقع حالة الهبوط التي تليها ارتفاع في سعر الصرف.

- دراسة وفهم طريقة التداول قبل البدء فلا تقم بالبدء مباشرةً حتى لو بدولار واحد فقط، فلا تغامر بمبلغ كبير وانت مبتدأ على فكرة تداول الفوركس.

- يجب عليك فهم مؤشر الهبوط والأرتفاع بشكل واضح لكي تعلم ماذا يحدث تماماً.

- الفوركس يتأثر بالحالة الإقتصادية والسياسية النقدي لعملة البلد المراد التداول من خلالها، مثلاً عند محاولة الإنقلاب في تركيا حدث هبوط حاد في سعر التداول "الليرة التركية" وبذلك قد اصبح هناك خسارة كبيرة لكل من كان لديه ليرات تركية.

- البحث جيداً عن موقع لتداول الفوركس "وسيط فوركس" والتأكد من سمعته على الانترنت فهناك الكثير والعديد من المواقع المميزة التي تقدم خدمة بيع وشراء العملات مع حسابات مجانية ورصيد مجاني للتمرن عليها فيمكنك التمرن بشكل تجريبي دون المغامرة حتى لو بسنت واحد.

* ملاحظة المثال لا يعبر عن اي توجه وانما هو توضيح مباشر لعملية تأثر العملات في تجارة الفوركس وتداولها و المتاجرة بالعملات.


هل تعلم بأن حجم التداول اليومى فى سوق الفوركس يزيد عن 3 تريليون دولار امريكي، فبكل سهولة يمكنك تحقيق بعض الالف الدولارات منه .!