الهجرة للخارج

الهجرة للخارج 1

مواقع صديقة:

- تصميم مواقع

شارك من خلال

الهجرة للخارج

الهجرة للخارج حلم الكثير والكثير، فبالأخص في الدول العربية والمصنفة على الأكثر في قارة أفريقيا نجد العديد من يرغبون في ترك بلادهم والسفر بعيدًا.

ولا يقتصر السفر على حد العمل والبحث أو الدراسة فقط بل يتطلب الأمر بالنسبة لهم إلى الهجرة وعدم العودة لبلدهم مجددًا.

على الرغم عدم معرفتهم بما يوجد في البلد المهاجر لها ولكنهم في كل الأحوال يرغبون في التخلص من السخط والجهل وقلة الكرامة والتعليم والصحة في بلدهم.

وسوف نتحدث خلال مقالنا عن المستندات المطلوب والمميزات التي تعود من الهجرة للخارج.

مستندات الهجرة للخارج

من المؤكد لكي تتم الموافقة لك على الهجرة خارج البلاد أن تكون مستوفي لأوراق ومستندات معينة.

ويتم التقديم من خلال طلبات الهجرة التي يتم تقديمها إلى مصلحة الجوازات والهجرة، وتتلخص الأوراق والمستندات المطلوبة فيما يخص الهجرة للخارج ما يلي:

  • الحصول على جواز سفر مصري ساري المفعول.
  • الحصول على سند للهجرة، وهو واحد من المستندات التالية:
  1. ما يفيد الحصول على الجنسية للدولة المهجر.
  2. ما يفيد الحصول على حق الإقامة الدائم بدولة المهجر.
  3. ما يفيد الإقامة مدة لا تقل عن 10 سنوات في دولة المهجر.
  4. موافقة دولة المهجر على الهجرة أو الحصول على تأشيرة الدخول بغرض الهجرة.
  • الحصول على المستندات التي تدل على انتهاء الخدمة العسكرية للعاملين في الحكومة وفي قطاع الأعمال.
  • بيان الموقف من التجنيد، مع الاكتفاء بجواز السفر في حالة كان مثبت أنه غير مطلوب للتجنيد، أما في حالة مازال مطلوب لأداء الخدمة العسكرية فلابد من موافقة هيئة التنظيم والإدارة في القوات المسلحة على تلك الهجرة.

مزايا الهجرة للخارج

بعد استيفاء الشروط السابق ذكرها يقوم طالب الهجرة بالطلب من قسم الهجرة في المصلحة أو واحد من البعثات القنصلية بالخارج، ويقوم بإصدار قرار الهجرة في غضون أسبوع واحد من تاريخ التقدم بطلب الهجرة، وهنا يتمتع بالمميزات التالية:

  • يكون لدى المهاجر الحق أن يحصل على خطاب إلى هيئة التأمينات الاجتماعية والمعاشات بصرف معاشه.
  • بالنسبة للمواطنين في سن التجنيد ممن تمت الموافقة على هجرتهم يمكنهم السفر في غضون 6 شهور فقط من تاريخ الاستيفاء بالنسبة لإجراءات الهجرة بدون تلقي الأذن من السلطات.

وعند الزيارة بإمكانهم السفر في غضون ستة أشهر من لحظة الوصول دون الطلب بالتقدم بإذن من السلطات الخاصة بالتجنيد المتخصصة.

  • من الممكن بالنسبة للمهاجر أن يهاجر هجرة دائمة فيقوم باستخراج جواز السفر من ديوان عام المصلحة على الرغم من تواجده بالخارج، وذلك من خلال واحد من أقاربه أو من يمثله.
  • يستطيع إضافة جميع دول العالم على جواز السفر دون وجود ضمان مالي.
  • بالنسبة لزوجة المسافر أو أقاربه من الدرجة الأولى يتم إعفائهم من الضمان المالي في حالة حصولهم على جواز سفر لجميع أنحاء العالم.
  • فيما يتعلق بالمهاجر الذي تم قبول استقالته أن يعود إلى عمله بالحكومة أو في القطاع العام وذلك خلال سنتين من تاريخ قبول الاستقالة.

وبذلك نكون قد قدمنا جميع المعلومات التي تخص الهجرة للخارج، من حيث المستندات والأوراق المطلوبة وأيضًا المميزات التي تعود بالنفع على المهاجر وأقاربه من الدرجة الأولى.

وقبل قبل اتخاذ قرار عليك أن تحدد في البداية الدولة التي ترغب في الهجرة لها ومن ثم البحث عن شروطها وطرق الحياة والعمل والدراسة بها، فكل دولة تختلف من حيث طبيعتها.

وصف المقال:

الهجرة للخارج، مستندات الهجرة للخارج والموقف من التجنيد بالنسبة للذكور، مزايا الهجرة للخارج على المهاجر وعلى أقاربه من الدرجة الأولى.