جاري تحميل المحتويات ...

الأسئلة الأكثر شيوعا أثناء مقابله العمل

مواقع صديقة:

- تصميم مواقع

شارك من خلال

الأسئلة الأكثر شيوعا أثناء مقابله العمل

المقابلات الشخصية من أكثر المقابلات التي تعتمد على الاجتهاد، فيمكنك حضور مقابلة شخصية لتساعدك على إيجاد الوظيفة المناسبة لمؤهلاتك، ويطرح في هذه المقابلة الشخصية بعض الأسئلة التي لابد أن يجاوب عليها الممتحن، وتكون تلك الأسئلة في مجال حياتك الشخصية مؤهلك التعليمي، حياتك الاجتماعية، طموحاتك وبعض الأسئلة الأخرى التي سوف نعرضها لكم اليوم من خلال هذا المقال.

أهم الأسئلة التي يقوم الممتحن باجابتها في مقابلة العمل

نعرض لكم اليوم أهم عشرة أسئلة يمكن للممتحن أن يقوم بالرد عليهم مع ترك السيفي ثم معرفة نتيجة القبول أو الرفض بعد أسبوع من المقابلة الشخصية، وتعتمد المقابلة الشخصية على هذه الأسئلة:-

  • تحدث عن نفسك بتوسع:-

في هذا السؤال لابد من الإجابة على سيرتك الذاتية، وتتخلص السيرة الذاتية في عدة مقاييس وهي أسمك بالكامل، عنوان السكن الحالي، محل إقامتك، مؤهلك الدراسي، واسم الجامعة والمدارس التي تعلمت فيها، وعلى الرغم من أنه سؤال ليس صعب ولكنه لابد أن تقوم بالإجابة عليه بإجابة طويلة، لأنك تملك لنفسك بعض الدقائق المعدودة للإجابة على السيرة الذاتية بتوسع، وقوم بتقديم رقم القومي والبطاقة الشخصية أثناء المقابلة الشخصية، تعريف النفس من أهم الأسئلة التي يتم سؤالها في أي مقابلة شخصية، ويتم القبول على الموافقة الشخصية بعد التأكد من حسن المظهر، لأنه يعتبر من أهم الشروط للموافقة على الوظيفة.

  • لماذا جئت للتقدم بهذه الوظيفة:-

هذا السؤال يتخلص في عدة إجابات منها تعرف فريق الممتحنين مهاراتك وشهادتك الدراسية التي تتأقلم مع اجتياز هذه الوظيفة، ويمكن معرفة الشغل عن طريق أثبات شهادات الخبرة التي اجتازتها في السنين الماضية قبل التقدم لهذه الوظيفة، هذا السؤال يعتمد عليه الموافقة على الوظيفة.

  • أهم الأهداف التي تقوم بالتفكير فيها في المستقبل:-

هذا السؤال يعتمد على مدي تفوقك ومدي الطموحات التي تقوم بالتطلع إليها، ويهدف هذا السؤال إلى ماذا تكون بعد خمس سنين من الأن إذا اجتازت هذه الوظيفة، لابد في هذا السؤال أن تكون طموحاتك عالية للغاية، وتقوم بالإجابة على هذا السؤال بطلاقة.

  • أكبر النقاط التي تضعفك:-

هذا السؤال يحتاج إلى الكثير من التأني في الإجابة، وهذا السؤال يهدف إلى التطلع إلى أحد الطموحات الغير موجودة في هذه الوظيفة أو الطموحات التي يصعب اجتيازها.

  • أكثر النقاط التي تقويك:0

في هذا السؤال يمكنك التحدث على الطموحات التي تقوم بتحقيقها عندما تحصل على هذه الوظيفة، ولابد أن تتحدث عن أحدي المميزات التي تميز هذه الوظيفة عن غيرها من حيث الراتب والشهادات والخبرة والعديد من الخبرات الأخرى التي تجتزها من هذه الوظيفة.

  • كيفية تعاملك مع الضغط الوظيفي أثناء مواصلة ضغط كبير من الوظيفة:-

لابد أن تخبرهم في هذا السؤال مدي حبك للوظيفة وأنك تقوم بتأقلم مع هذا الضغط بحب وغير كاره للوظيفة، ويمكن أن تخبرهم بأنك تفعل أكثر ما في قدرتك لتنحاز إلى أعلى المناصب في تلك الوظيفة.

  • صف موقف في العمل الذي يسبق هذا العمل وكيف تعاملت معه:-

لابد من اجتياز جميع نقاط الضعف في الإجابة على هذا السؤال، ولكن لابد أن تبتعد عن المبالغة في المدح والتميز في شخصيتك، لأن هذا يعطي مبالغة تامة للذي أمامك ويقوم برفضك.

  • أهم المعايير التي تعمل على نجاحك:-

لابد في هذا السؤال أن تقوم بالإجابة عليه من حيث أهم المميزات التي توجد في هذه الوظيفة وسوف تساعدك في المستقبل على مدي النجاح التي تمر به أثناء عملك في هذه الوظيفة.